يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة»
يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة»

يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة».

الأربعاء 11 يوليو 2018 01:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تصدر تصنيف واشنطن "سرايا الأشتر" في كمنظمة إرهابية عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء، كما استعرضت تطورات الأوضاع في ، إضافة إلى العديد من القضايا والموضوعات المتنوعة.

تحت عنوان "واشنطن: "سرايا الأشتر منظمة إرهابية"، كشفت صحيفة "عكاظ" عن تصنيف الأمريكية "سرايا الأشتر" في البحرين، التي تتلقى دعما من إيران، كمنظمة إرهابية.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها إن "الجماعة تأسست عام 2013، وقامت بهجمات إرهابية ضد رجال الأمن والمدنيين، وحصلت على أسلحة ومتفجرات من إيران".
وتحدث البيان أن "التصنيف يحرم الجماعة من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي".

بينما أشارت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى ترحيب البحرين بالقرار، وأعربت عن شكرها وتقديرها للولايات المتحدة على هذه الخطوة التي "تعكس الحرص على أمن واستقرار البلاد، وتجسد عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين"، مؤكدة أن "دعم الحلفاء المستمر عبر الإعلان عن الجماعات الإرهابية من شأنه أن يدعم الجهود الرامية إلى حماية الاستقرار والأمن الدوليين".

وشددت البحرين -بحسب صحيفة "عاجل"- على أن "سرايا الأشتر" من بين العديد من الجماعات المسلحة التي تتلقى دعمًا واسعًا من إيران، حيث يشمل هذا الدعم نقل الأموال والأسلحة والمتفجرات، والتدريب في معسكرات الحرس الثوري الإيراني، وأنها أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء وأفراد الأمن وتسببت في إلحاق أضرار بالغة بالممتلكات العامة والخاصة.

تطورات الأحداث في اليمن تصدرت عناوين الصحف أيضا، حيث أعلنت صحيفة "الوطن" عن سيطرة قوات الجيش اليمني الوطني بدعم من طيران التحالف العربي، أمس، على مدينة التحيتا جنوبي محافظة الحديدة بشكل كامل.

وأكدت المصادر العسكرية من الجيش الوطني، أن قوات الشرعية شرعت فور سيطرتها على المدينة في نزع الألغام من الشوارع العامة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرة إلى أن خسائر الانقلابيين دفعتهم إلى تفجير المدارس بعد تفخيخها بالكامل، قبل وصول قوات الجيش إلى المدينة.

وتحت عنوان "هادي يرفض صفقة الحديدة مقابل صعدة"، كشفت "عكاظ" أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رفض مقترحات حوثية عرضها عليه المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمس الثلاثاء، بالانسحاب من محافظة الحديدة مع إبقاء الميناء تحت إدارة الأمم المتحدة، مقابل انسحاب الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من محافظة صعدة ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة المتمردين.


وتحدث مصدر مطلع لـ"عكاظ" أن هادي جدد التأكيد على الالتزام بالمرجعيات الثلاث إطارا للحل.

وحذر مراقبون من ألاعيب الحوثي ومحاولاته المستميتة لكسب الوقت في محاولة بائسة لتعزيز جبهاته، مؤكدين أن المقترحات الحوثية تصب في مسار تفكيك الدولة اليمنية واقتطاع جزء منها ممثلا في محافظة صعدة لهيمنة المشروع الإيراني في المنطقة.

كما أعلنت صحيفة "الجزيرة" عن العفو عن كل العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل من العقوبات العسكرية الصادرة بحقهم، بعد إصدار خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبد العزيز، أمس، أمرا يقضي بالعفو عن جميع العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل، من العقوبات العسكرية الصادرة بحقهم، وفقاً لعدد من القواعد والضوابط.

وأشارت "الشرق الأوسط" إلى أن قرار العفو يأتي تقديرا من خادم الحرمين الشريفين "لما قدمه ويقدمه أبناؤه منسوبو جميع القوات العسكرية المشاركون في عملية إعادة الأمل من بطولات وتضحيات ورغبته في الاعتناء بما يدخل البهجة والسرور على قلوبهم وقلوب أسرهم، وبناء على ما رفعه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث أصدر أمره برقم 54652 وتاريخ 26/ 10/ 1439هـ الذي يقضي بالعفو عن جميع العسكريين المشاركين في عملية إعادة الأمل من العقوبات العسكرية الصادرة بحقهم، وفقا لعدد من القواعد والضوابط".

يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة».

يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : صحف السعودية: «سرايا الأشتر» إرهابية.. ورفض صفقة «الحديدة مقابل صعدة» .

المصدر : التحرير الإخبـاري