يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة
يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة

يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة.

السبت 7 يوليو 2018 10:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ طالعتنا الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم السبت، برد المملكة على بيان "بطولة ويمبلدون" بشأن قرصنة البث التي تقوم بها "بي أوت كيو"، كما استعرضت الصحف العديد من الموضوعات التي تنوعت بين الشأن المحلي والعربي والدولي.

ذكرت صحيفة "الجزيرة" أن وزارة الإعلام أعلنت رفضها القاطع للمزاعم "غير المسؤولة والادعاءات الكاذبة"، الصادرة في بيان صحفي عن "بطولة ويمبلدون" بتاريخ الخامس من يوليو 2018، بشأن قرصنة البث التي تقوم بها الجهة المعروفة باسم "بي أوت كيو".

وأوضحت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الوزارة والهيئة أكدتا أن زعم "ويمبلدون" بأن "بي أوت كيو" تتخذ من السعودية مقراً لها، وأن المملكة متواطئة على نحوٍ ما في ذلك البث، دون أن تقدم "ويمبلدون" دليلاً واحداً على صدق مزاعمها؛ ما هو إلا ترديد للأكاذيب الصادرة عن شبكة الجزيرة الإعلامية وفرعها "بي إن سبورتس"، الوكيل الحصري لـ"ويمبلدون" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيما أشارت صحيفة "سبق" أن الوزارة تعيد تأكيد ما أصبح معلوما للكافة؛ من أن أجهزة استقبال "بي أوت كيو" موجودة في أماكن عدة، بينها دولة وشرق أوروبا وغيرها، كما أن "بي أوت كيو" تقدم نفسها على أنها تتخذ من كوبا أو كولومبيا مقرا لها.

وتنبه وزارة الإعلام إلى أن تكرار الادعاء بأن السعودية متواطئة بأي شكلٍ من الأشكال في أعمال "بي أوت كيو"، هو إساءة للشعب السعودي، يجب أن تتوقف ويتم الاعتذار عنها.

وبالانتقال إلى الشأن الإيراني، وحول فشل إيران وقوى عالمية في تحقيق نجاح ملموس في محادثات نووية، كشفت "الشرق الأوسط" أنه بدا أن أي نجاح ملموس لم يتحقق في المحادثات التي أجرتها القوى العالمية وإيران أمس الجمعة، بشأن تقديم حزمة اقتصادية لطهران لتعويضها عن العقوبات الأمريكية التي تدخل حيز التنفيذ في أغسطس.

والتقى وزراء خارجية بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا بنظيرهم الإيراني في فيينا للمرة الأولى منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من الاتفاق في مايو، لكن دبلوماسيين يرون فرصة محدودة لإنقاذه.

وتحت عنوان "طهران تتوسل لإنقاذ النووي".. وهولندا تصفعها دبلوماسيا"، ذكرت صحيفة "عكاظ" أنه في تأكيد جديد على انهيار الاتفاق النووي، وفشل المحاولات الأوروبية والإيرانية لإنقاذه، اعترف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أمس بصعوبة وضع حزمة اقتصادية بحلول الشهر القادم لإنقاذ الاتفاق.

وطالب إيران بالكف عن تهديدها بعدم الوفاء بالتزاماتها إزاء الاتفاق، وقال لودريان: إن القوى الأوروبية بالإضافة إلى والصين، تعمل على التوصل إلى آلية مالية لتخفيف أثر العقوبات الأمريكية.

كما أعلنت المخابرات الهولندية أمس، عن طرد اثنين من موظفي السفارة الإيرانية في لاهاي، وقال متحدث باسم المخابرات الهولندية: "نستطيع أن نؤكد أن هولندا طردت شخصين معتمدين لدى السفارة الإيرانية... لن نقدم مزيدا من المعلومات".

محليا، ذكرت "سبق" أن المدينة المنورة، شهدت حادثة انتحار طفلة بسبب لعبة "الحوت الأزرق"، وتعد هذه الحالة هي الثانية التي تشهدها المملكة خلال أيام؛ حيث وقعت الحادثة الأولى في أبها.

وأوضحت صحيفة "الرياض"، أن الجهات المختصة فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة الدوافع الحقيقية لانتحار الفتاة التي تبلغ من العمر 13 عاما، بعد أن رجح بعض روّاد منصات التواصل الاجتماعي أن انتحار الفتاة سببه ممارسة لعبة "الحوت الأزرق" على التطبيقات الإلكترونية التي أودت بحياة طفل في مدينة أبها الأسبوع الماضي.

سلطت الصحف الضوء أيضا على وفاة الطالبين المبتعثين جاسر دهام آل راكة، 25 عامًا، وذيب مانع اليامي، 27 عامًا، اللذين استشهدا غرقًا في ولاية ماساتشوستس (شرقي أمريكا) بعد محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين مساء الأحد الماضي، ومن المقرر أن يصل الجثمانان اليوم إلى المملكة.

كما أعربت وزارة الخارجية الأمريكية على لسان متحدثتها هيذر ناورت، عن خالص تعازيها لأسر وأصدقاء المبتعثين السعوديين بعد وفاتهما.

وقالت هيذر ناورت في بيان صحفي، إن غرق الشابين يعد نموذجاً للطلاب من خارج ، وممن يثرون المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، مقدمة تعازي بلادها للمملكة العربية السعودية وذوي الطالبين وأصدقائهما.

يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة.

يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : صحف سعودية تبرز رد المملكة على مزاعم «ويمبلدون».. والحوت الأزرق يقتل طفلة .

المصدر : التحرير الإخبـاري