يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين
يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين

يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين.

الخميس 5 يوليو 2018 10:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تنوعت اهتمامات الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الخميس، حيث طالعتنا على العديد من القضايا والموضوعات التي تناولت الأوضاع في إيران وآخر تطورات الشأن اليمني وصفقة تبادل الأسرى في .

تحت عنوان "الحرس الإيراني يهدّد بقطع إمدادات النفط"، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الحرس الثوري الإيراني هدد أمس بقطع إمدادات النفط الإقليمية، وذلك غداة تصريحات مشابهة أدلى بها الرئيس حسن روحاني، ذكر فيها أن بلاده مستعدة لمنع شحنات النفط من دول مجاورة إذا مضت واشنطن قدما في إجبار جميع الدول على وقف شراء الخام الإيراني.

وأشارت صحيفة "الحياة"، إلى تعهد قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، للرئيس حسن روحاني، أمس، بتعطيل صادرات النفط من المنطقة، إذا نجحت في قطع صادرات النفط الإيرانية.

لكن واشنطن أكدت إبقاء مياه الخليج مفتوحة أمام ناقلات النفط، وقال ناطق باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن البحّارة الأمريكيين وحلفاءهم الإقليميين مستعدون لتأمين حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة، أينما يسمح القانون الدولي بذلك.

وتحت عنوان "صفعة يابانية للملالي.. إيران معزولة"، كشفت صحيفة "عكاظ"، عن إلغاء رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، زيارة لإيران كانت مقررة في منتصف يوليو الجاري، بحسب ما أعلنت وكالة كيودو للأنباء أمس الأربعاء.

وكانت هذه الزيارة في حال إتمامها ستكون الأولى لزعيم ياباني إلى طهران منذ عام 1978. ويأتي إلغاء الزيارة على خلفية الاتفاق الأمريكي الياباني لزيادة الضغط النفطي على نظام الملالي.

وبالانتقال إلى الشأن اليمني، أوضحت صحيفة "الجزيرة"، أن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أرسل بيانًا إلى مجلس العموم البريطاني بشأن الأوضاع في الحديدة وفي عمومًا. وأشار إلى أنه يراقب الأوضاع في الحديدة بقلق بالغ خوفًا على سلامة المدنيين في المدينة. وأنه يرصد الوضع هناك بما في ذلك الحديدة منذ عام 2014.

وأشارت صحيفة "سبق" إلى أن وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، أكد أن ميليشيا الحوثي الإهاربية ارتكبت جميع الانتهاكات التي حظرها القانون الدولي ضد الأطفال كالقتل والتعذيب والتجنيد والحرمان من الرعاية الصحية والحرمان من المساعدات الإنسانية.

وأوضح الوزير "عسكر" أن الميليشيا الحوثية الإرهابية قتلت أكثر من 1372 طفلا منذ الانقلاب، بينهم 204 أطفال قتلتهم الألغام التي زرعتها الميليشيا الإرهابية، كما اعتقلت 489 طفلا في نقاط التفتيش معظمهم في ذمار وصنعاء وإب والحديدة وعمران، بهدف تجنيدهم وإرسالهم للمعارك، وكذلك استخدمت الميليشيا الحوثية الإرهابية 1962 مدرسة كمراكز عسكرية ومخازن للأسلحة خصوصًا في تعز وعدن قبل تحريرها، وهو ما أدى إلى حرمان الأطفال من الحق في التعليم، كما جندت أطفال الملاجئ في تعز والمحويج.

وتحت عنوان "وساطة ألمانية لدى «حماس» لإنجاز صفقة تبادل أسرى"، كشفت "الحياة" عن دخول ألمانيا في مفاوضات غير مباشرة بين الكيان الصهيوني وحركة حماس حول صفقة محتملة لتبادل أسرى، يتم بموجبها إطلاق أربعة أسرى إسرائيليين في مقابل أسرى فلسطينيين.

وكشفت مصادر غربية لـ"الحياة"، أن ألمانيا شرعت في عقد لقاءات واتصالات مع "حماس" منذ نحو ثلاث سنين، في محاكاة للدور الذي لعبته في إنجاح المفاوضات الخاصة بإطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط عام 2011 في مقابل 1050 أسيرا فلسطينيا.

محليا، كشفت الصحف عن صرف مكافأة تشجيعية لـ353 من منسوبي ديوان المراقبة العامة، وذكرت صحيفة "الوطن" أن خادم الحرمين الـشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبد العزيز، وافق على صرف مكافأة تشجيعية مقدارها 10 ملايين ريال، لـ353 من منسوبي ديوان المراقبة العامة، لتميزهم المهني خلال العام المالي 1438/ 1439، الذي نتج عنه الكشف عن صرف مبالغ من قبل بعض الجهات دون سند نظامي، أو عدم متابعة تحصيل بعض الإيرادات الـمستحقة للخزينة العامة للدولة وتفـويت بعـض الحقوق، وقد بلغ مجموع ما تم الكشف عنه خلال العام المالي المذكور نحو 8.3 مليارات ريال.

يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين.

يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : صحف سعودية: صفعة يابانية لإيران.. ووساطة ألمانية لتبادل أسرى إسرائيليين .

المصدر : التحرير الإخبـاري