ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية" data-no-lazy="false" />
يحدث الان : الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب : «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية

يحدث الان : الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب : «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في القمم التي جمعته بكل من الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، والرئيس الأمريكي ترامب، بالنزع الشامل للأسلحة النووية للبلاد.

وهو ما أثار انفراجة في العلاقة المتوترة بين بيونج يانج وواشنطن منذ عقود، كما دفعت تلك التعهدات ترامب على التأكيد في أكثر من مناسبة أن كوريا الشمالية لم تعد تمثل تهديدا للبلاد.

إلا أن مسؤولي المخابرات الأمريكية كان لهم رأي آخر، حيث نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن مسؤول في الإدارة، قوله إن وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية تعتقد أن كيم لا ينوي نزع السلاح النووي بشكل كامل، على الأقل في الوقت الحالي.

وقال مسؤول ثان للشبكة إن إدارة ترامب تخطط لتقديم قائمة مفصلة للكوريين الشماليين، بالمهام التي يجب عليهم القيام بها لبدء عملية نزع السلاح النووي.

وذكر المسؤول الأول أن الدراسة التي أجرتها وكالة استخبارات الدفاع يجري تداولها حاليا بين وكالات الاستخبارات الأمريكية لمعرفة ما إذا كانوا يوافقون عليها.

اقرأ المزيد: رغم اتفاق «سنغافورة».. كوريا الشمالية تواصل أنشطتها النووية

73f74435c2.jpg

وقالت الشبكة إن المسؤول لم يشرح بالتفصيل المعلومات الدقيقة التي أدت إلى هذا الاستنتاج، إلا أنه أشار إلى أن الوكالة تستخدم صور الأقمار الصناعية، والمعلومات التي تجمعها من مصادر إلكترونية، ومن عملائها.

وصرح مسؤول ثالث لشبكة "سي إن إن" إن الوكالة تعتقد أن كيم قد يوافق علنًا ​​على نزع السلاح النووي، لكنه قد يخفي بعض الأسلحة والمنشآت النووية عن .

يذكر أن هذه الدراسة تتناول نوايا كيم بشكل مباشر وليس قدرات برامج الأسلحة التي يملكها، وإذا وافقت الوكالات الاستخباراتية الأمريكية الأخرى عليها، فقد تصبح بعد ذلك ما يسمى "المنتج الاستخباراتي النهائي"، وهو التقرير الذي ستطلع عليه أعلى المستويات في الإدارة الأمريكية.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، قد ذكرت للصحفيين في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيغادر إلى كوريا الشمالية في الخامس من يوليو المقبل للقاء كيم وفريقه.

وقال مصدر استخباراتي أجنبي إن دراسات وكالة استخبارات الدفاع عن كوريا الشمالية لم تتغير منذ سنوات، وهي دائمًا ما تشكك في استعداد كيم لنزع السلاح النووي، مضيفًا أنهم غير مدركين لأي مشاريع جديدة قد يعمل عليها الكوريون الشماليون.

اقرأ المزيد: هل خدعت كوريا الشمالية واشنطن مجددًا بشأن أسلحتها النووية؟

948fc35862.jpg

من جانبه ذكر مفتش الأسلحة السابق لدى الأمم المتحدة ديفيد أولبرايت، يوم الاثنين، أن شركته الاستخباراتية لديها معلومات جديدة عن منشأة سرية في كوريا الشمالية تنتج يورانيوم عالي التخصيب يستخدم في صنع أسلحة.

وقال أولبرايت "أنهم يستخدمون أجهزة الطرد المركزي في منشأة كانج سونج" مشيرًا إلى "أنهم ينتجون اليورانيوم المستخدم في صنع أسلحة نووية، وقد يحتوي الموقع على أكثر من 6 آلاف من أجهزة الطرد المركزي".

وامتنعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن الإشارة إلى التقارير الاستخبارية حول القدرات النووية لكوريا الشمالية، واكتفى بالتأكيد أن الجيش الأمريكي لا يزال في حالة استعداد "للتعامل مع أي تهديدات في شبه الجزيرة الكورية" بهدف "منح الدبلوماسيين المساحة والوقت" لإحراز المزيد من التقدم.

ويشكك البنتاجون منذ فترة طويلة في قيام كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية، مؤخرًا، بعض النشاط المستمر في مواقع الوقود والقذائف النووية المختلفة.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد ذكرت في وقت سابق، أن مسؤولي المخابرات الأمريكية يشككون في عزم كوريا الشمالية التخلي عن مخزونها النووي بشكل كامل.

اقرأ المزيد: كوريا الشمالية تطور مفاعلها النووي رغم تعهدها بنزع السلاح

a4bb3b9547.jpg

وتعهد كيم في اتفاق موقع بعد قمة سنغافورة مع ترامب، التزام بلاده "بالعمل على نزع السلاح النووى بشكل كامل من لشبه الجزيرة الكورية".

وفي الوقت الذي أكد فيه كيم أنه مستعد لنزع السلاح النووي، فإن الباحثين في الشأن الكوري الشمالي يشعرون بالقلق من أن بيونج يانج وواشنطن لديهما تعريفات مختلفة تماما لمصطلح نزع السلاح النووي.

حيث صرح جيفري لويس مدير برنامج منع انتشار الأسلحة في شرق آسيا بمعهد ميدلبري للدراسات الدولية، أن "كيم لم يعرض قط نزع السلاح، ولا حتى لمرة واحدة"، مضيفًا  "أنه يزود ترسانته من الأسلحة، ولا ينزعها".

يحدث الان : الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية.

يحدث الان : الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : الاستخبارات الأمريكية تُكذِّب ترامب: «كيم» لن يتخلى عن أسلحته النووية .

المصدر : التحرير الإخبـاري