جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟
جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟

جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟ موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟ - صحيفة أخباري - جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟ .

صحيفة أخباري الالكترونية - "We Do Tourism، إحنا بنعمل سياحة"️، هذا هو شعار وزارة السياحة في جنوب إفريقيا، البلد الذي يحظى بجوائز السفر العالمية عاما تلو الآخر، عروس القارة السمراء التي يعشقها محبو أجمل طبيعة، من يزورها يشعر وكأنه زار العالم في مكان واحد.

في الوقت الذي تقوم أسرة الراحل أحمد زويل بإهداء مكتبته الخاصة لمكتبة الإسكندرية في ذكرى وفاته، نوهت تقرير أن بيـت الرئيس الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا، يزوره اكثـر السائحين الذين يذهبون إلى هناك ويعد من أبرز المزارات السياحية التي يتاهفت عليها السائحون، كما أن نسبة التوظيف في مجال السياحة في جنوب إفريقيا تصل إلى نسبة 26% من إجمالي التوظيف في الدولة، بالإضافة إلى أن العائد القومي من السياحة للدولة يبلغ حوالي 600 مليار جنية سنوياً، وكل هذا لأن المسؤولين في جنوب إفريقيا منذ توليهم مناصبهم باتوا يفكرون بطريقة غير معتادة، محاولين الاستفادة من كل "شبر".

ومن جهته، انتقد المهندس ماجد الراهب خبير الآثار وعضو مجلس الأعلى للثقافة، دور المحافظين ووزير السياحة في عدم استغلال الأماكن السياحية، مشيراً إلى أن المسؤولين بعيدون كل البعد عن الفكر غير التقليدي.

وضرب الراهب في تصريحاته لـ"اخباري نيوز"، عدة أمثلة لأماكن لو تم استغلالها سوف تؤدي إلى إنعاش السياحة، مثل شارع "ضرب السباع" الذى يربط بين منطقة السيدة نفيسة ومسجد ابن طولون الذي لو أعيد أحياؤه سيؤدي لجذب السياحة الدينية، لأنه توجد مساجد عدة بين المنطقتين مثلا مسجد السيدة نفيسة والسيدة رقية، كما اقترح الراهب عمل موسم ثقافي بإعادة إحياء استراحة طه حسين بالمنيا، كما عبَّر عن حزنه لإهمال بيـت الكاتب الكبير نجيب محفوظ بالجمالية.

والمح الراهب إلى جزيرة "مالطا" الخالية من كل مقومات السياحة، والتي تشبه منطقة شبرا من حيث المساحة، ولكن بسبب خروج الإدارة بفكرهم خارج الصندوق، تقوم الجزيرة على مدار الـ365 يوما في السنة، بإحياء مهرجان مختلف، كما يقوم السكان في الجزيرة بتأجير منازلهم في الصيف نظراً للازدحام الشديد.

وركز الراهب أن مـصـر تمتلك كل المقومات السياحية ولكن "لا حياة لمن تنادي"، كما أن الشعب المصري لا يمتلك ثقافة التعامل مع السائحين، كل ما يريدون هو استغلال السائح، في مقابل أوروبا الذين يقدمون خدمات تجعل السائح يعيد زيارته للبلد مرة أخرى، كما عبر الراهب عن سخطه من استيلاء مصنع "أيس كريم" على أحد الآثار في شارع ضرب السباع في ميدان الأشراف، وتجاهل الدولة لهذه الكارثة.

جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟ يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "

جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟

" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "

جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟

"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - جنوب إفريقيا تنشط السياحة بـ"We Do Tourism".. ماذا قدمت مصر؟

المصدر : الوطن