احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا
احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا

احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا - صحيفة أخباري - احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا .

صحيفة أخباري الالكترونية - اكدت وكالة "فرانس برس" بأن مئات النساء احتشدن في مدينه التركية أنقرة اليوم السبت، احتجاجا على سلسلة من الاعتداءات على نساء في تركيا، مطالبات بحقهن ارتداء الملابس التي يخترنها.

وجابت التظاهرة التي شكلت السيدات أغلبيتها  شوارع في أنقرة رافقها وجود كثيف للشرطة، وسط هتافات طالبت بحرية اللباس، وأعلي المشاركون لوحات ناشدت الأتراك "بعدم التخلي عن الليالي والشوارع والساحات".

وكانت تظاهرات قد انطلقت من هذا النوع الأسبوع الماضي في مدينتي إسطنبول وإزمير، على إثر اقصاء حارس حديقة عامة في إسطنبول سيدة لأنها ترتدي بحسب رأيه  "ملابس غير مناسبة"، على الرغم من أن محكمة في إسطنبول علقت عمله وبدأت إجراءات بحقه بناء على شكوى رفعتها ضده السيدة.

وقالت رقية آكير وهي إحدى السيدات المشاركات في التظاهرة لـ"فرانس برس": "نحن في الشارع من أجل مستقبلنا ومستقبل أطفالنا. اعتبارا من الآن سيروننا، نحن النساء، أكثر في الشوارع".

وفي واقعة أخرى، أقدم رجل في يونيو الماضي على صفع شابة في الـ22 من العمر على وجهها،  في حافلة لأنها كانت ترتدي سروالا قصيرا خلال شهر رمضان، مبررا اعتداءه بأن لباسها بالنسبة له "مستفز"، ما أثار غضب جمعيات نسوية تبنت ملاحقته قانونيا، وما زالت القضية يتداولها القضاء وقد يعاقب المعتدي بالسجن 9 سنوات.

المصدر: فرانس برس

علي الخطايبة

احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - احتجاجات على تزايد العنف ضد النساء في تركيا

المصدر : RT Arabic