مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية - صحيفة أخباري - مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية .

صحيفة أخباري الالكترونية - فرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، السبت، يمكن أن تخفض بمقدار الثلث عائدات الصادرات السنوية للدولة الأسيوية، البالغة ثلاثة مليارات دولار؛ وذلك بسبب التجربتين اللتين أجرتهما بيونجيانج على صواريخ باليستية عابرة للقارات في تموز/ يوليو.

ويحظر القرار الذي أعدته الولايات المتحدة صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد والحديد النفط والرصاص والرصاص النفط والمأكولات البحرية. ويحظر أيضا على الدول زيادة الأعداد الحالية من الكوريين الشماليين العاملين في الخارج، كما يحظر أي مشروعات مشتركة جديدة معها وأي استثمار جديد في مشروعات مشتركة حالية.

ويضيف القرار -الذي أقر بالإجماع- تسعة أفراد وأربعة كيانات إلى القائمة السوداء التابعة للأمم المتحدة، ما يجعلهم عرضة لتجميد الأرصدة على مستوى العالم وحظر السفر.

وقالت نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، بعد التصويت: "ينبغي ألّا نخدع أنفسنا بأننا أنهينا المشكلة. لم نقترب حتى من ذلك. التهديد الكوري الشمالي... يتزايد سريعا ويصبح أكثر خطورة".

وأضافت: "الأمر يستدعي إجراء إضافيا. الولايات المتحدة تتخذ وستواصل اتخاذ إجراءات دفاعية متعقلة بحماية أنفسنا وحلفائنا".

وقالت إن واشنطن ستواصل سنويا إجراء تدريبات عسكرية مع كوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية اتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتصعيد التوتر؛ بإجراء التدريبات العسكرية.

وتتفاوض الولايات المتحدة والصين على نص هذا القرار منذ شهر قبل عقد مفاوضات موسعة مع باقي الدول الأعضاء في المجلس وعددها 15، الجمعة.

وشعرت إدارة الرئيس الرئيس تارمب بخيبة أمل من عدم بذل الصين جهودا كافية لكبح جماح كوريا الشمالية. وهددت واشنطن بممارسة ضغوط تجارية على بكين، وفرض عقوبات جديدة على الشركات الصينية التي تتعامل مع بيونجيانج.

مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.اخباري نيوز، مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اخباري نيوز - مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

المصدر : عربي 21