تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران
تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران

تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران - صحيفة أخباري - تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران .

صحيفة أخباري الالكترونية - اخبر وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، إن بلاده تسعى إلى إقامة طريق سريع بين قطر وتركيا عبر إيران، وركز وجود رغبة مشتركة بين أنقرة والدوحة وطهران لنقل الصادرات التركية إلى قطر برا عبر الأراضي الإيرانية، وفق ما افادت قناة "سكاي نيوز".

وأستحضر الوزير التركي أنه سيناقش المقترح في إيران، خلال حضوره مع نظيره القطري مراسم أداء الرئيس الإيراني حسن روحاني اليمين الدستوري.

وتراهن تركيا من خلال الخطوة على خفض تكلفة نقل صادراتها إلى قطر التي تعاني عزلة بسبب إجراءات تدعوها لمحاربة الإرهاب.

واستغلت أنقرة أزمة قطر مع جوارها الخليجي، لتصريف البضائع التركية في سوق قطر، لاسيما أن تركيا تستقبل باستمرار شخصيات مدرجة على قوائم الإرهاب خدمة لقطر، وتروج لكونهم أنهم معارضون سياسيون.

وبدأت قطر هرولتها إلى الخارج، مع استقبال قوات عسكرية تركية، بعد أن عجلت مع الجانب التركي من تنفيذ اتفاقية تعاون عسكري بينهما.

وأغلقت الـسعـودية حدودها البرية مع قطر، كما اظهرت إلى جانب الإمارات والبحرين ومصر، إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المسجلة في قطر.

تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "

تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران

" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "

تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران

"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - تركيا تسعى لإقامة طريق سريع إلى قـطـر عبر إيران

المصدر : الوطن