10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية
10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية

10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, 10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية - صحيفة أخباري - 10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية .

صحيفة أخباري الالكترونية - هاجم أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري، اليوم السبت، فيلق الرحمن، مسؤولية استمرار الدماء في الغوطة الشرقية بسبب رفضهم التوقيع على اتفاق القاهرة حول الهدنة وإقامة منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية.

وتعرض "اخباري نيوز" في هذا التقرير معلومات عما يسمى "بفيلق الرحمن"

1- هو عبارة عن تجمع لجماعات إسلامية سورية تنضوي تحت راية الجيش السوري الحر.

2- يعلن هذا الفيلق في الغوطة الشرقية والقلمون الرقي والغربي في مدينه السورية دمشق.

3- أعلن عن تشكيل فيلق الرحمن في نهاية عام 2013، عقب اتحاد عدة لواءات من ألوية الثورة بقيادة النقيب عبدالناصر شمير.

4- الفيلق هو جزء من الحراك الثوري الشعبي، ويؤمن بأهداف الثورة السورية ويعمل على تحقيقها، بحسب الموقع الرسمي للفيلق على الإنترنت.

5- يتكون الفيلق من عدة لواءات منها لواء البراء – لواء أبو موسى الأشعري – لواء شهداء الغوطة – تجمع جند مدينه – كتائب أهل الشام.

6- أعلن مقاتلو الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام المتمركزين في الغوطة الشرقية، في فبراير من العام الماضي "اندماجهم الكامل" مع فيلق الرحمن.

7- ساهم الفيلق في عدة معارك ضد الجيش السوري والميليشيات الإيرانية التي تحارب بجواره في دمشق وخاصة في معارك مطار السين ومطار الضمير العسكريين.

8- ساهم الفيلق في الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي، في صيف 2014 للقضاء عليها في الغوطة الشرقية، ولا تزال المعارك ضدها في القلمون الشرقي.

9- تعرض قائد فيلق الرحمن لمحاولة اغتيال عن طريق انتحاري من "الدولة الاسـلامية داعـش" فجَّر نفسه في أحد مقرات فيلق الرحمن، في أغسطس من العام الماضي.

10- أعلن فيلق الرحمن في مايو الماضي مقتل مدير مكتب ونائب قائد فيلق الرحمن النقيب أبو نجيب، خلال معارك مع جيش الإسلام في ظل تنازع بين الطرفين على السيطرة على المنطقة.

10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "

10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية

" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "

10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية

"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - 10 معلومات عن "فيلق الرحمن" الرافض لاتفاق القاهرة حول الغوطة الشرقية

المصدر : الوطن