مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية
مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية

مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية - صحيفة أخباري - مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية .

صحيفة أخباري الالكترونية - أصدر مجلس الأمن الدولي بإجماع أعضائه الـ 15، اليوم السبت، قرارًا يشتمل عقوبات جديدة مشددة على كوريا الشمالية من شأنها حرمانها من عائدات سنوية تقدر بمليار دولار.

وتعد العقوبات الجديدة التي تشمل قطاعات الحديد والفحم والصيد البحري هي الأولى التي تفرض على بيونجيانج بمبادرة من الولايات المتحدة منذ تولي الرئيس تارمب الرئاسة بداية العام.

وتظهر أيضًا تبدلًا ملحوظًا في موقف الصين التي تعتبر الداعم الرئيسي لكوريا الشمالية.

وأثار إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا ثانيًا في 28 يوليو قلقًا متزايدًا إزاء قدرتها على تطوير صاروخ قادر على ضرب الأراضي الأميركية.

وقد يؤدي هذا الحطر الجديد الذي يستهدف بيونغيانغ في حال تم اعتماده، إلى حرمان كوريا الشمالية من ثلث عائدات صادراتها التي تقدر بـ3 مليار دولار سنويًا، بحسب دبلوماسي مطلع على المفاوضات.

ويشتمل مشروع القرار حرمان كوريا الشمالية من إرسال عمال إضافيين إلى الخارج، ويحظر الاستثمار الجديدة في الشركات المشتركة.

والمح دبلوماسي في مجلس الأمن إلى أن الصين وروسيا بصدد دعم مشروع القرار، الذي سيعد سابع حزمة من العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية، منذ إجرائها أولى تجاربها النووية في 2006.

مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات مشددة على كوريا الشمالية

المصدر : الوفد