بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا
بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا

بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا - صحيفة أخباري - بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا .

صحيفة أخباري الالكترونية - صحيفة اخباري نيوز
صحيفة اخباري نيوز

منظمة الصحة العالمية: 400 ألف حالة اشتباه بالكوليرا في الـيـمن

بدأ اتحاد الأطباء العرب اليوم فى تنفيذ حملة إغاثة موسعة لمواجهة وباء الكوليرا الذي تفشى في محافظة تعز اليمنية، بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية هناك، وتضمنت الحملة تدريب الكوادر الصحية بعدد 3 مديريات صحية بالمحافظة، وعدد من المتطوعين ودعم المراكز الصحية بالمحافظة بالأدوية والمحاليل الطبية وافتتاح 3 مراكز طبية جديدة.

كما تم توزيع منشورات توعوية بكيفية الوقاية من الإصابة بالكوليرا على المواطنين، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأشهر الثلاثة الأخيرة سجلت 400 ألف حالة يشتبه بأنها كوليرا، وما يقرب من 1900 حالة موت مرتبطة بتفشي هذا الوباء داخل محافظات الـيـمن.

أكثر من 60% من السكان باليمن لا يملكون قوت يومهم، كما يعاني نحو 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا.

اخبر الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن لجنة الإغاثة والطوارئ بالاتحاد تتابع تطورات الوضع الصحى فى الـيـمن، وطالب أيضا كلا من وزراء الصحة العرب وجامعة الدول العربية بسرعة التدخل لحماية آلاف الأرواح ودعم القطاع الصحى باليمن.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد الأطباء العرب يوم الأربعاء القادم ندوة بالتعاون مع سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة تحت عنوان "الكوليرا والوضع الصحى فى الـيـمن"، لطرح الحلول البديلة لمواجهة وباء الكوليرا وغيره من الأمراض المنتشرة هناك.

بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - بعد موت 1900 شخص.. حملة إغاثة لـ«الأطباء العرب» في اليمن لمكافحة وباء الكوليرا

المصدر : التحرير الإخبـاري