فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو
فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو

فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو - صحيفة أخباري - فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو .

صحيفة أخباري الالكترونية - أقالت الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور في فنزويلا، اليوم السبت، النائبة العامة لويزا أورتيجا دياز بعد الانتقادات الحادة التي وجهتها للرئيس نيكولاس مادورو.

جاء ذلك في أول جلسة للجمعية تعقدها في مدينه كاراكاس بناء على طلب من المحكمة العليا.

تتمتع الجمعية التي أسسها مادورو وتحظى بانتقادات دولية كبيرة بجميع الصلاحيات الممكنة.

أشاد مادورو بالجمعية ووصفها بأنها ممثلة عن الشعب، في الوقت الذي لا تحتوي فيه إلا الاشتراكيون بمن فيهم زوجة مادورو وابنه.

تخشى المعارضة بعد تعديل الدستور من تحول فنزويلا إلى دكتاتورية ومن زيادة وتيرة القمع في البلاد.

كان عشرات من أفراد الجيش الفنزويلي أحاطوا اليوم السبت بمكتب النائبة العامة الفنزويلية لويزا أورتيجا دياز في كاراكاس، ملوحين بدروع.

وكانت النائبة العامة أورتيجا دياز، وهي منتقدة صريحة للرئيس نيكولاس مادورو، نشرت عبر موقع تويتر صورا لضباط خارج المبنى الواقع في وسط كاراكاس، قائلة إنه "حصار لمكتب النائبة العامة".

وكتبت: " أشجب هذا الفعل التعسفي أمام المجتمع الوطني والدولي ".
كما كانت أورتيجا دياز رفعت طلبا طارئا مساء البارحة الأول الخميس إلى محكمة في كاراكاس لمنع انعقاد الجمعية التأسيسية المنتخبة حديثا.

وقالت أورتيجا دياز إن الطلب يستند إلى اتهامات بتزوير الانتخابات المثيرة للجدل التي أجريت يوم الأحد الماضي، ودعا إليها مادورو من أجل تشكيل جمعية تأسيسية مكلفة بإعادة صياغة دستور البلاد ولديها سلطة حل الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة.

وأدانت كل من المعارضة والمنتقدين في الداخل والخارج الانتخابات ووصفوها بحيلة من الرئيس مادورو للتشبث بالسلطة.

وطالب مادورو الجمعية التأسيسية، البارحة الجمعة، بدراسة الإجراءات التي قد تتخذها ضد مكتب النائبة العامة لإنهاء "الإفلات من العقوبة" من البلاد.

واضاف مادورو إن أورتيجا دياز "متواطئة" في "تمرد مسلح" تواجهه حكومته في احتجاجات المعارضة التي عمت البلاد خلال الأشهر الأربعة الأخيرة وأسفرت عن مقتل 121 شخصا.

فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - فنزويلا.. إقالة النائبة العامة بعد انتقادها للرئيس مادورو

المصدر : بوابة الشروق