مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول
مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول

مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول - صحيفة أخباري - مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول .

صحيفة أخباري الالكترونية - اظهر هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي البارحة، على السفارة العراقية بالعاصمة الأفغانية كابول عن مقتل حارسي أمن أفغان، بالإضافة لمقتل المهاجمين الأربعة.

وجاء في ظهور لوزارة الداخلية الأفغانية أنه جرى نقل السفير العراقي ونائبه وجميع موظفي السفارة لمكان آمن، ولم يتعرض أي من فريق عمل السفارة لأذى. وأكمل البيان «فجر انتحاري في بادئ الأمر نفسه أمام بوابة السفارة، وقتل أربعة إرهابيين خلال الاشتباك مع القوات الخاصة».

وصرح تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش البارحة مسؤوليته عن الهجوم. وآتي الهجوم بعد أسبوع من مقتل 35 شخصا على الأقل في هجوم نفذته حركة طالبان واستهدف موظفين حكوميين في كابول مما يسلط الضوء على الوضع الأمني الخطير في أفغانستان في الوقت الذي تدرس فيه الإدارة الأمريكية تعديل سياستها في المنطقة.

من جانبها انبأت وزارة الخارجية العراقية إنه تم إجلاء القائم بأعمال سفارة البلاد في مدينه الأفغانية كابول بعد الهجوم الذي استهدف السفارة البارحة ونُقل إلى السفارة المصرية. وأضافت «أسفرت عملية اقتحام السفارة حتى الآن عن مقتل اثنين من حرسها الأفغان».

الـكـويت تبدي استعدادها لاستضافة مؤتمر لإعمار الـعـراق

صرح مسؤول عراقي بأن 60 دولة وعدت الـعـراق بالمشاركة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات العسكرية ضد الدولة الاسـلامية داعـش. واضاف مصطفى الهيتي رئيس صندوق إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب في تصريح لصحيفة «الصباح» الرسمية نشرته البارحة: «تمكنا من استحصال وعود حقيقية من 60 دولة للمشاركة في حملة إعادة الإعمار»، مضيفا أن «الـكـويت اظهرت استعدادها لاستضافة مؤتمر المانحين على أرضها». وأوضح أن «الصندوق لبى دعوة من البنك الدولي لمناقشة إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب في مدينه الأمريكية واشنطن في العاشر من الشهر الجاري بحضور ما يقارب 35 دولة».

مقتل 12 من الدولة الاسـلامية داعـش في غارات بتلعفر

اكدت مصادر عسكرية عراقية البارحة بمقتل 12 من عناصر تنظيم (الدولة الاسـلامية داعـش) في قصف للطيران الحربي العراقي استهدف مقرا للتنظيم في إحدى المناطق في قضاء تلعفر غربي الموصل400/كم شمالي بغداد.

وقالت المصادر إن 12 من عناصر الدولة الاسـلامية داعـش قتلوا بقصف للطيران الحربي العراقي استهدف مبني تواجد التنظيم في طاحونة بقرية العلولية المدخل الشرقي لمركز قضاء تلعفر غربي الموصل.

..وعشرين بالقرب من الحدود السورية

أحرز ظهور لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة صباح البارحة بأن طيران الجيش العراقي قصف قوة تابعة لتنظيم الدولة الاسـلامية داعـش داخل الأراضي العراقية بالقرب من الحدود مع سورية، وقتل 20 من عناصر التنظيم. وأوضح البيان أن «طيران الجيش، واستنادا لمعلومات الحشد الشعبي، وجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير قوة تابعة لعناصر الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي حاولت التعرض على خط الصد في منطقة تل صفوك بالقرب من الحدود السورية».


مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - مصرع 5 بهجوم لداعش على السفارة العراقية في كابول

المصدر : جريدة المدينة