السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا
السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا

السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا - صحيفة أخباري - السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا .

صحيفة أخباري الالكترونية - اتهمت الـسعـودية ، إيران، بالمماطلة ورفض استكمال التحقيق في حادثة اقتحام سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد في يناير 2016، مشيرة إلى أنها ستتخذ "كافة الإجراءات التي تضمن حقوقها الدبلوماسية (دون أن تحددها)".

ونقلت وكالة الأنباء الـسعـودية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الـسعـودية (لم تذكر اسمه) أن "السلطات الإيرانية استمرت في مماطلتها ورفضها استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في حادثة اقتحام سفارة المملكة في طهران وقنصليتها العامة في مشهد، رغم مضي أكثر من سنة ونصف".

واتهمها بأنها "عمدت إلى الابتزاز بغرض الحصول على امتيازات دبلوماسية داخل المملكة في ظل قطع العلاقات بين البلدين".

واضاف المصدر إن "السلطات الإيرانية انتهجت أساليب ملتوية ومنها رفضها وصول فريق سعودي إلى أراضيها للمشاركة مع الجهات المختصة الإيرانية في معاينة مبني السفارة في طهران، والقنصلية العامة في مشهد، وذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بممثليات المملكة في طهران ومشهد، رغم موافقتها المبدئية على ذلك".

وأوضح أن "هذه المماطلات تعكس سلوك ونهج الحكومة الإيرانية وعدم احترامها للعهود والمواثيق والقوانين الدولية، وانتهاكها حرمة البعثات الدبلوماسية، وهو نهج دأبت عليه على مدى 38 عامًا"، بحسب البيان.

وبين المصدر أن "المملكة رأت توضيح هذه الحقائق وأنها سوف تقوم من جانبها بإيضاح ذلك للمنظمات الدولية واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقها الدبلوماسية وفقًا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وأحكام القانون الدولي".

ولم يتسن الحصول على رد فوري من طهران على اتهامات الرياض.

وتشهد العلاقات بين الـسعـودية وإيران، أزمة حادة، عقب إعلان الرياض في 3 يناير/كانون ثان 2016، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الأخيرة، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة، في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي إيران، وإضرام النار فيهما، احتجاجًا على إعدام "نمر باقر النمر" رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية".

السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - السـعودية: إيران رفضت استكمال التحقيق في اقتحام سفارتنا

المصدر : المصريون