السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر»
السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر»

السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر» موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر» - صحيفة أخباري - السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر» .

صحيفة أخباري الالكترونية - استنكر السودان، مساء الجمعة، تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية له في إطار دول "الفئة الثالثة التي لا تكافح الاتجار بالبشر".

وقالت وزارة الخارجية السودانية، في ظهورٍ أوردته "الأناضول"، إنَّ التقرير لا تسنده أي حقائق ووقائع وأدلة وبينِّات، وجاء متجاهلًا لمعظم الجهود الوطنية لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر، التي وصفها بـ"البشعة".

وأضافت: "التقرير اعتمد على مصادر ثانوية من منظمات غير رسمية وأطراف أخرى ظلَّت تصطنع العداء للسودان بدافع الكيد السياسي دون التحقق من صحة هذه المزاعم من مصادرها الرئيسية أو عرضها على حكومة السودان قبل نشرها للتأكد من صحة الوقائع ومطابقتها للحقائق".

وتابعت: "السودان يبذل جهودًا صادقة ويؤدي دورًا إقليميًّا ودولي لمكافحة الإتجار بالبشر وفقًا لإمكاناته المحدودة، بما في ذلك المُراقبة والسيطرة على حدود مشتركة مع دول الجوار تصل إلى سبعة آلاف كيلو متر دون توفر عون دولي يفي بحجم التحدِّيات".

وأمس الأول الخميس، وضع التقرير السنوي لمكافحة الاتجار بالبشر للعام 2016، الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، السودان في إطار قائمة الدول التي لا تقوم بالحد الأدنى لمكافحة تجارة البشر، ولا تتخذ خطوات جدية لمعالجة الأمر.

وتنشط عصابات الاتجار بالبشر على الحدود السودانية الإريترية، وداخل مخيمات اللجوء شرق السودان، حيث يجري نقل الضحايا عبر طريق صحراوي إلى مـصـر أو إلى لـيبـيا ومنها عبر البحر المتوسط إلى أوروبا.

السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر» تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر» - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - السودان يستنكر تصنيفه أمريكيًّا ضمن «دول الاتجار بالبشر»

المصدر : مصر العربية