طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات
طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات

طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات - صحيفة أخباري - طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات .

صحيفة أخباري الالكترونية - ابتكر طالب يدرس الهندسة في جامعة أبوظبي، نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات في المستشفيات بطريقة ذاتية من دون الحاجة إلى الكهرباء، وربط النظام بتطبيق ذكي على هواتف أطقم التمريض في المستشفيات لاستقبال الاستدعاء.

وأفاد الطالب عبيدالله الحسن، بأن الهدف من الابتكار مساعدة المرضى وكبار السن على استدعاء أحد أفراد التمريض عند الحاجة، مشيراً إلى أن النظام يعتمد على الطاقة الميكانيكية الناتجة من ضغط المريض على زر الاستدعاء، حيث تكفي هذه الضغطة لتشغيل النظام وإرسال الاستدعاء إلى غرفة التمريض.

والمح إلى أنه لمس حاجة المرضى إلى الممرضة أو الطبيب وعدم قدرة بعضهم على النداء على الممرضة، ما دفعه إلى التفكير في عمل نظام لا يعتمد على أي مصدر، وذلك للمساهمة في مساعدة المرضى وتخفيف آلامهم، لافتاً إلى أنه تولى تصميم لوحة لاستقبال الاستدعاءات لوضعها في غرفة التمريض، بحيث يمكنها تخصيص مكان غرفة المريض الذي يحتاج إلى مساعدة، بالإضافة إلى تصميم تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية لاستقبال الاستدعاءات من خلال هواتف الممرضات، وذلك تحسباً لعدم وجود أحد في غرفة التمريض. وأوضح الحسن، أن هذا التطبيق يمكن تحميله على الساعات الذكية أيضاً، مشيراً إلى أنه أخذ بتجربة الابتكار في الجامعة، وشاطر به في مؤتمرات تكنولوجية طبية داخل الدولة وفي لندن وكرواتيا، بالإضافة إلى مشاركته بالتطبيق في مسابقة تطبيقات الهواتف المتحركة التي تنظمها جامعة خليفة كل عام لطلبة كليات الهندسة على مستوى الدولة.

 

طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - طالب يبتكر نظاماً إلكترونياً لاستدعاء الممرضات

المصدر : الإمارات اليوم