الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل
الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل

الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل - صحيفة أخباري - الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل .

صحيفة أخباري الالكترونية - هاجمت القوات الحكومية العراقية المعقل المتبقي لتنظيم «الدولة الاسـلامية داعـش» في المدينة القديمة بالموصل، البارحة، بعد يوم من الإعلان الرسمي لنهاية «الدولة الاسـلامية داعـش»، والسيطرة على المسجد التاريخي الذي اعتبر رمزاً لنفوذ التنظيم.

وفرّ عشرات المدنيين باتجاه قوات الامن العراق، ومعظمهم من النساء والأطفال، وأصابت نيران المتشددين بعضهم بينما عانوا العطش والتعب. واضاف قادة جهاز مكافحة الإرهاب بالمدينة، إن المعارك القادمة ستكون صعبة، لأن معظم المتشددين أجانب، ويتنبئ أن يحاربوا حتى الموت. وهم يختبئون بين المدنيين، ويستخدمونهم كدروع بشرية. واضاف اللواء معن السعدي، من جهاز مكافحة الإرهاب، إن السيطرة على حصن المتشددين المطل على نهر دجلة ويدافع عنه نحو 200 مقاتل، سيستغرق ما بين أربعة وخمسة أيام من القتال.

وأكمل أن الزحف مستمر حتى منطقة الميدان، واضاف «السيطرة عليها معناها وصولنا إلى نهر دجلة، وبذلك نكون قد قسمنا المدينة القديمة إلى قسمين، الجزء الجنوبي والجزء الشمالي، وأحكمنا السيطرة على نهر دجلة».

في نفس سياق، نوهت مصادر أمنية عراقية، البارحة، أن خمسة مدنيين قتلوا، ونتج عنه اصابه ثمانية آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين في محافظة ديالى.

وقالت المصادر، التي لم تتم تسميتها، إن «عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مسجد الرحمن في حي الرازي غربي بعقوبة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة أربعة آخرين، فيما تسبب انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية في حي القضاة في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، في مقتل مدنيين اثنين، وإصابة أربعة آخرين بجروح».

ولم تتضح الجهة التي تقف وراء هذين الانفجارين.

 

الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - الشـرطة العراقية تهاجم المعقل المتبقي لـ «داعش» في الموصل

المصدر : الإمارات اليوم