لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية
لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية

لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية - صحيفة أخباري - لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية .

صحيفة أخباري الالكترونية - رفض لاعبو المنتخب الوطني للسنوكر اللعب أمام لاعبي قطر في البطولة الآسيوية المقامة حالياً في قيرغيزستان، وتمتد حتى الخامس من يوليو الجاري، وهي إحدى البطولات المؤهلة إلى نهائيات آسيا للاعبين المحترفين المزمعة إقامتها في تايلاند نهاية العام الجاري، مشددين على أن قرارهم «يتماشى مع قرار الدولة بمقاطعة قطر، ومن دون أن يطلب أحد منهم ذلك».

وامتنع النجمان محمد شهاب، وعبدالرحمن الشامسي، عن اللعب أمام القطريين أحمد سيف، ومحسن بوخشيشة، في ثاني أيام دور المجموعات للبطولة التي انطلقت أول من البارحة، بعد أن أوقعتهما القرعة في مواجهة اللاعبين القطريين.

واضاف إداري ولاعب المنتخب بالبطولة الآسيوية في قيرغيزستان، محمد شهاب، في اتصالٍ مع «الإمارات اليوم» إن «قرار لاعبي المنتخب رفض اللعب أمام لاعبي قطر يأتي امتثالاً لتوجهات القيادة العليا في الدولة المتعلقة بمقاطعة قطر، ومن دون أن يطلب أحد منا ذلك».

وأكمل: «من المستغرب التشويه الذي تعتمده الصحف القطرية، ومنها قناة الدوري والكأس التي تحاول دس السم، بعد أن تناولت في أخبارها أن دولة الإمارات تمنع لاعبيها من اللعب أمام قطر»، موضحاً أن «الإعلام القطري المحرض لا يفهم أن الرياضيين هم سفراء لدولهم أينما حلوا، لذا فإن قرار اللاعبين شخصي، وآتي امتثالاً لتوجهات الدولة، وليس فرضاً علينا».

وأكمل: «بكل تأكيد رفض اللعب، سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد زميلي عبدالرحمن الشامسي، جاء على حساب فرصة بلوغ دور الثمانية، لكن الامتثال لتوجهات الدولة بالمقاطعة أهم من أي لقب رياضي».

وكان المنتخب قد استهل مشواره، أول من البارحة، في بطولة قيرغيزستان، وذلك بتحقيق ثلاثة انتصارات مقابل تجرع الهزيمة في مباراتين، بعد أن جاء أول الانتصارات مع كابتن المنتخب محمد الجوكر، الذي استهل مشواره بالفوز على لاعب قيرغبزستان كابيك مادنيف بواقع (5-صفر)، قبل أن يتعرض الجوكر للهزيمة وبنتيجة ذاتها (صفر-5) في مباراته الثانية أمام الإيراني محمد لبلبي.

وفي سيناريو مشابه، عوض محمد شهاب، المدافع عن لقبه الآسيوي لمنافسات الفردي، خسارته في المباراة الافتتاحية وبشوط فاصل أمام لي تانغ من هونغ كونغ، بتحقيق شهاب لانتصارٍ مستحق في مباراته الثانية أمام لاعب قيرغيزستان كوبانيشبيك ساجينديكوف بنتيجة (5-صفر).

وجاء ثالث الانتصارات الإماراتية في يوم الافتتاح مع اللاعب عبدالرحمن الشامسي، الذي فاز على لاعب قيرغبزستان سيميك اريموف بنتيجة (5-2).

ويدافع المنتخب في بطولة قيرغستان عن حظوظه في الحفاظ على لقبه الآسيوي، خصوصاً أن المنتخب سبق له أن أتم الميدالية الذهبية لمنافسات الفردي في النسخة الأخيرة عبر اللاعب محمد شهاب، كما توج المنتخب في فردي الكرات الست في إطار بطولة آسيا للسنوكر والبلياردو المجمعة، التي أقيمت العام الماضي في الفجيرة، وسبق للاعب محمد الجوكر أيضاً الفوز ببرونزية آسيا للفردي في عام 2014، كما سبق للمنتخب حصد برونزية آسيا للفرق عامي 2015 و2016.

لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - لاعبو منتخب السنوكر يرفضون اللعب أمام قـطـر في البطولة الآسيوية

المصدر : الإمارات اليوم