«صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية  بتقنية ثلاثية الأبعاد
«صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد

«صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد - صحيفة أخباري - «صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد .

صحيفة أخباري الالكترونية - أنجزت هيئة الصحة بدبي أول ساق اصطناعية منتجة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، على مستوى الشرق الأوسط، التي صممت خصيصاً لمواطنة بريطانية مقيمة في دبي، كانت قد فقدت ساقها في حادث قبل سنوات، في إطار مبادرة جديدة أطلقتها الهيئة أسمتها «3D الخير»، في إطار 30 مبادرة إنسانية، دعماً لعام الخير، وفق رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، حميد محمد القطامي، الذي أكد أن «الهيئة وضعت خطة للتوسع في استعمال الطباعة ثلاثية الأبعاد في كل التخصصات بمستشفيات دبي».

واضاف القطامي، خلال مؤتمر صحافي البارحة، إن «الهيئة تعمل على إنجاز مسؤولياتها تجاه منظومة الجيل الرابع ومسرعات المستقبل»، مشيراً إلى أن «الساق المنتجة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ثمرة شراكة مهمة بين الهيئة ومجموعة من المؤسسات، والشركات العالمية المتخصصة في الطباعة والإنتاج».

وأكدت البريطانية، بليندا غاتلاند، التي أهدتها الهيئة الساق الاصطناعية أن «التقنية العالية التي تم إنتاج الساق من خلالها، والخامات المستخدمة، جعلتا الساق أقرب للطبيعية، وأنها أصبحت قادرة على السير وممارسة حياتها بشكل أفضل».

«صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, «صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - «صحة دبي» تنتج أول ساق اصطناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد

المصدر : الإمارات اليوم