ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس
ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس

ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس - صحيفة أخباري - ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس .

صحيفة أخباري الالكترونية - تفوق لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة جديدة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة فرنس المفتوحة (رولان جاروس) بتغلبه على البرتغالي جواو سوزا 6 / 1 و6 / 4 و6 / 3 اليوم الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

كما فجر الأرجنتيني رينزو أوليفو اليوم أكبر مفاجأة في مسيرته الرياضية حتى الآن بالتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 7 / 5 و6 / 4 و6 / 7 (6 / 8) و6 / 4 في الدور الأول لرولان جاروس ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

في المقابل، وصل الأسباني المخضرم رافا نادال، المصنف الرابع للبطولة، للدور الثالث، عقب فوزه على الهولندي روبن هاسه بنتيجة 6 / 1 و6 / 4 و6 / 3.

وشق ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا طريقه بنجاح إلى الدور الثاني ليلتقي بعد غد الجمعة الأرجنتيني دييج شفارتزمان في الدور الثالث للبطولة.

ويخوض ديوكوفيتش البطولة الحالية تحت قيادة مدربه الجديد أسطورة التنس الأمريكي السابق أندريه أجاسي.

ويأمل ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة في استكمال انطلاقته بالنسخة الحالية ليحرز اللقب الثالث عشر له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ليصبح على بعد لقب واحد من رصيد ألقاب الأسباني رافا نادال والأمريكي السابق بيت سامبراس.

واستغرق أوليفو /25 عاما/ المصنف 91 عالميا ساعتين و31 دقيقة ليطيح باللاعب الفرنسي تسونجا وسط جماهيره.

وكانت المباراة توقفت البارحة الثلاثاء بسبب الظلام عندما كان أوليفو متقدما 5 / 4 في المجموعة الرابعة من المباراة.

واحتاج أوليفو إلى سبع دقائق فقط اليوم لاستكمال الفوز على تسونجا المصنف الثاني عشر للبطولة والتأهل للدور الثاني.

وكان تسونجا بلغ المربع الذهبي في هذه البطولة عامي 2013 و2015 كما يحتل الآن المركز الحادي عشر في التصنيف العالمي للمحترفين كما هاجم على عاتقه آمال الفرنسيين في النسخة الحالية من البطولة بعدما توج يوم السبت الماضي بلقب بطولة ليون لتكون الأولى له على الملاعب الرملية.

ولكن تسونجا ظهر في لقاء أوليفو بشكل مغاير تماما للمستوى العالي الذي أظهره في بطولة ليون.

والفوز هو الثاني فقط لأوليفو في مواجهة أي من اللاعبين المصنفين في المراكز ال20 الأولى بالتصنيف العالمي خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وكان الفوز الأول له عندما التقى الأسباني تومي روبريدو في بطولة باشتاد عام 2014 وكان روبريدو المصنف الثامن عشر عالميا في ذلك الوقت.

ويقابل أوليفو ، الذي عاش في فرنسا بين الثانية عشر والسادسة عشر من عمره ، في الدور الثاني غدا الخميس مع البريطاني كيلي إدموند الذي تغلب على البرتغالي جاستاو إلياس 6 / 3 و6 / 2 و7 / 5 في مباراة أخرى البارحة بالدور الأول للبطولة.

ولم يعثر نادال /30 عاما/ أي معضلة تذكر في اجتياز عقبة منافسه الهولندي، ليحسم المباراة لصالحه بثلاث مجموعات نظيفة.

ويتطلع نادال للتتويج بلقب البطولة للمرة العاشرة في تاريخه، حيث يسعى لأن يكون أول لاعب في تاريخ البطولات المفتوحة يفوز بأحد بطولات جراند سلام الأربع الكبرى عشر مرات منذ عام 1968.

وكان نادال قد توج ببطولات برشلونة ومدريد ومونت كارلو هذا الموسم، فيما صعد للمباراة النهائية ببطولات استراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام الأربع هذا العام، وأكابولكو وروما.

وصرح نادال، الذي يرغب في استرداد اللقب الغائب عنه في العامين الماضيين عقب المباراة "سعيد بالعودة مرة أخرى إلى هنا، ربما هذه هي المسابقة الأهم في حياتي".

اكمل نادال "أحاول دائما أن أكون قويا، وأن أقدم أفضل ما لدي في المباريات. أرغب دائما في الاستمتاع بأدائي، ومن الجيد أن أنهي أي مباراة دون خسارة أي مجموعة".

وضرب نادال موعدا في الدور القادم للبطولة مع الجورجي نيكولاس باسيلاشفيلي، الذي تغلب على الصربي فيكتور ترويشكي بنتيجة 7 / 6 و7 / 6 و7 / 6.

كما فجر الأرجنتيني الآخر هوراسيو زيبايوس مفاجأة كبيرة وتغلب على الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف الثالث والعشرين للبطولة 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 5) في الدور الثاني للبطولة.

وتطور البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الحادي عشر للبطولة خطوة مهمة في البطولة بالفوز على الاسباني تومي روبريدو 6 / 3 و6 / 4 و7 / 5 كما فاز الأسباني جييرمو جارسيا لوبيز على الأرجنتيني ماركو ترونيجيليتي 7 / 5 و6 / 4 و7 / 5 .

وفي مباريات أخرى اليوم ، تغلب البلجيكي ديفيد جوفين المصنف العشر للبطولة على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6 / 2 و6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 والنمساوي دومينيك ثيم المصنف السادس للبطولة على الإيطالي سيموني بوليلي 7 / 5 و6 / 1 و6 / 3 والأرجنتيني سيباستيان شفارتزمان على الإيطالي ستيفانو نابوليتانو 6 / 3 و7 / 5 و6 / 2 والأمريكي ستيف جونسون المصنف 25 للبطولة على الكرواتي بورنا تشوريتش 6 / 2 و7 / 6 (10 / 8 ) و3 / 6 و7 / 6 (8 / 6 ) في الدور الثاني للبطولة.

 

ولحق الكندي ميلوش راونيتش، المصنف الخامس للبطولة، بركب المتأهلين للدور الثالث، بفوزه على البرازيلي روجيريو دوترا سيلفا 4 / 6 و6 / 2 و6 / 3 و6 / 4، فيما تغلب الأسباني ألبرت راموس فينولاس على الفرنسي بنيامين بونزي بسهولة شديدة بنتيجة 6 / 2 و6 / 1 و6 / 1، والأسباني بابلو كارينو بوستا على الياباني تارو دانييل 7 / 5 و6 / 4 و4 / 6 و6 / صفر.

 

وفاز الفرنسي لوكاس بويل على البرازيلي توماز بيلوتشي 7 / 6 و6 / 1 و6 / 2، والأسباني روبيرتو باوتيستا آجوت على الكازاخي ميخائيل كوكوشكين 6 / 3 و3 / 6 و6 / 3 و7 / 6، فيما تغلب التشيكي يري فيسيلي على البريطاني اليز بيديني 6 / 3 و6 / 3 و4 / 6 و6 / 3.

ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - ديوكوفيتش ونادال يتأهلان للدور الثالث ببطولة رولان جاروس

المصدر : بوابة الشروق