تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس
تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس

تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس - صحيفة أخباري - تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس .

صحيفة أخباري الالكترونية -  

وسط تشجيع هائل من شقيقتها الصغرى سيرينا ، شقت لاعبة التنس الأمريكية فينوس وليامز طريقها إلى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) بتغلبها على اليابانية كورومي نارا 6 / 3 و6 / 1 اليوم الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

وحرصت سيرينا المصنفة الأولى على العالم سابقا ، والتي تغيب عن البطولات حاليا بسبب الحمل ، على التواجد في المدرجات لمؤازرة شقيقتها الكبرى التي لم تجد عناء كبيرا في بلوغ الدور الثالث.

وحققت النجمة التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهلها إلى الدور الثالث، بعدما أطاحت بالسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة السادسة للبطولة، بنتيجة 6 / 4 و6 / 3.

وباتت اللاعبة التونسية على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما أصبحت أول عربية تصعد للدور الثالث في إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وقلبت الأسبانية جاربيني موجوروزا حاملة اللقب تأخرها في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين على الاستونية أنيت كونتافيت 6 / 7 (4 / 7 ) و6 / 4 و6 / 2 اليوم لتجتاز عقبة صعبة للغاية في طريقها إلى الدور الثالث للبطولة.

ونجحت موجوروزا في لتغلب على الضربات القوية لمنافستها غي مباراة استغرقت ساعتين وثماني دقائق لتحتفل في النهاية بالفوز الغالي.

وقالت موجوروزا /23 عاما/ المصنفة الخامسة عالميا والرابعة للبطولة : "إنها من أفضل البطولات بالنسبة لي. معنوياتي هنا في أعلى درجاتها وسأكافح على كل كرة وأحاول الفوز.. قدمت كونتافيت أداء رائعا في المجموعتين الأولى والثانية وحاولت أنا الحفاظ على هدوئي والانتظار حتى الفرصة المناسبة".

وفجرت الأمريكية الأخرى بيثان ماتيك ساندز مفاجأة كبيرة وأطاحت بالتشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الخامسة عشر للبطولة من الدور الثاني بالتغلب عليها اليوم 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 5 ) .

وعادت كفيتوفا للمشاركة في البطولات من خلال رولان جاروس بعدما ابتعدت عن الملاعب ي الفترة الماضية نظرا لحادث الطعن بسكين الذي تعرضت له قبل أعياد الكريسماس في نهاية 2016 .

وفي مباريات أخرى اليوم ، فازت الأسترالية سامانتا ستوسر على البلجيكية كريستين فليبكنز 6 / 2 و7 / 6 والأوكرانية ليسيا تشيرنكو على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6 / 2 و6 / 2 واللاتفية إيلينا أوستبينكو على مونيكا بويج لاعبة بورتوريكو 6 / 3 و6 / 2 ويوليا بوتنتسيفا لاعبة كازاخستان على السويدية يوهانا لارسون 6 / 3 و1 / 6 و6 / 3 .

كما تغلبت الأمريكية شيلبي روجرز على التركية تشالا بويوكاكاتشي 7 / 6 و6 / 4 والأمريكية الأخرى كاترين كاترين بيلز على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الثامنة عشر للبطولة 6 / 3 و7 / 6 .

وفازت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الحادية عشر للبطولة، على الكندية فرانسويزي أباندا بنتيجة 6 / صفر و6 / صفر والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الإيطالية سارة إيراني بنتيجة 6 / 2 و6 / 3، والبلجيكية اليسي ميرتينز على الهولندية ريشل هوينكمب بنتيجة 6 / 3 و6 / 4، والسويسرية تيميا باشينسكي على الأمريكية ماديسون برينجل بنتيجة 6 / صفر و6 / 2، والصينية شواي تشانج على الكسندرا ساسنوفيتش من بيلاروس بنتيجة 6 / 2 و4 / 6 و6 / 3.

 

وواجهت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة الثامنة للمسابقة، معضلة بالغة في اجتياز عقبة الفرنسية أوسيان دودان، حيث تغلبت عليها بنتيجة 6 / 7 و7 / 5 و6 / 3.

تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار ,, تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

اخباري نيوز - تأهل سهل لفينوس وليامز للدور الثالث في رولان جاروس

المصدر : بوابة الشروق