أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور
أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور

أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور.

السبت 7 يوليو 2018 04:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ العالم مليء بأعداد كبيرة من الجزر ومنها الجزر الجميلة والتي تتميز عن غيرها ببعض المميزات التي تجعلها مكان سياحي وأحد هذه الجزر التي نتحدث عنها هي جزيرة بوهول في الموجودة في الفلبين والتي سوف نتحدث بالتفاصيل عنها.

جزيرة بوهول
تعتبر جزيرة بوهول أحد الجزر الموجودة في الجزء الجنوبي من إقليم فيسابس في الفلبين وهي من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في الفلبين.

يوجد بجانب هذه الجزيرة مدينة سيبو المعروفة وعاصمتها مدينة تقبيلران الذي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون و200 ألف نسمة وهذا بحسب احصائيات 2013.

ومن السكان في جزيرة بوهول من المسيحيين وهناك نسبة قليلة من المسلمين وهي من الجذر الآمنة للغاية وتتميز بالشواطئ الخلابة كما تتميز باللطف الشديد وحسن الضيافة وهذه العوامل التي تزيد من إقبال السياحة على هذه الجزيرة.

ويشكل القطاع السياحي في هذه الجزيرة العمود الفقري للاقتصاد في الجزيرة هذا بالإضافة إلى احتراف مهنة الصيد.

طريقة الوصول إلى بوهول
يمكن الوصول إل هذه الجزيرة عن طريق الرحلات اليومية التي يسير فيها الطيران عبر الفلبين إلى مطار تقبيران الذي يمر على هذه الجزيرة.

وتستغرق الرحلة من الوقت ساعة وثلث بالطائرة للوصول لهذه الجزيرة كما يمكن أن يقوم السائح بالذهاب إل مدينة سيبو ومينداناو عن طريق العبارة خلال رحلة بحرية تستغرق ساعتين ونصف.

تشتمل جزيرة بوهول إل عدد من المدن الرئيسية بالإضافة إل العاصمة تقبيلران وهي عبارة عن مدينة كارمن ومدينة لوبوك التي تتميز بوجود عدد من الكنائس القديمة والشلالات الرائعة ومدينة كوريلا وغيرها من المدن.

عوامل الجذب في جزيرة بوهول
تشتهر هذه الجزيرة بعدد من عوامل الجذب منها:
1-ممارسة بعض الأنشطة المختلفة لذلك فأن جزيرة بوهول تعد من الأماكن المثالية لمحبي التصوير بصفة خاصة والمناظر الطبيعية بصفة عامة.

2-يمكن الاستمتاع على هذه الجزيرة بممارسة الكثير من الرياضات المختلفة مثل السباحة والغوص والغطس والاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء.

3- يمكن لمحبي الكهوف التجول عبر القارب في نهر لومبوك لمدة ساعتين والاستمتاع بالغداء مع الاستمتاع بمجموعة من العروض الشعبية التي تتخللها بعض المحطات في الجولة.

4- يوجد في هذه الجزيرة قرد التارسير وهو نوع من الحيوانات الصغير بحجم الكف وهو قرد كسول ولكنه ينشط في وقت الليل وهو يمتلك عين واسعة في الحجم أكبر من عقله.

وهذا النوع من الحيوانات مهدد بالانقراض بالرغم من أنه أجري العديد من التجارب على هذا القرد حتى يتكاثر ولكنه لازال مهدد بالانقراض وهذا الحيوان لا يخاف من البشر وإذا أزعجه أحد الأشخاص يقوم بالانتحار عن طريق ضرب رأسه في الشجرة حتى الموت أو قد يمتنع عن الأكل والشرب حتى يفارق الحياة.

5- يوجد في جزيرة بوهول مرتفعات الشوكولاتة والتي هي عبارة عن مرتفعات طبيعية سياحية الذي يبلغ عددها 1286 مرتفع وتكون هذه المرتفعات بشكل مخروطي بسبب التيارات المائية وهي توجد في وسط الجزيرة.

وهذه المرتفعات مكسوة بالحشائش والأعشاب ويتراوح ارتفاعها ما بين 9-120 متر وهذا الأمر يجعلها تبدو في غاية الجمال.

ويقول سكان هذه الجزيرة أساطير حول هذه المرتفعات مثل أن هناك شخصان عملاقان اقتتلا بين بعضهم فكونوا مجموعة من الصخور ولكنهم اصطلحا بعد فترة ونسوا تنظيف ما فعلوا أثناء القتال.

وأسطورة أخر حول عملاق ماتت حبيبته فظل يبكي حزنًا عليها حتى تجمعت هذه الصخور.

6- تحتوي هذه الجزيرة على مجموعة من المنتجعات والمراكز التجارية ومن أشهرها منتجع بيتش كلوب ومنتجع أواسيس كما تحتوي على بعض المطاعم الشهيرة وبعض المحلات التجارية التي تبيع الهدايا والهدايا التذكارية.

أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور.

أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : جولة سياحية في جزيرة بوهول بالصور .

المصدر : المرسال