أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور
أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور

أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ جالان ألور هي وجهة طعام فريدة من نوعها في قلب كوالالمبور. تتغير شخصية المدينة بأكملها عندما تدخل إلى الشارع. لقد ولت مراكز التسوق الحديثة التي تتماشى مع المدينة ، والتي تم استبدالها بشيء من العصر الماضي. خلال النهار ، لا يوجد الكثير من النشاط ولكن عندما تغرب الشمس ، سيكون الشارع متجهاً للنشاط. كان يعرف في السابق باسم منطقة الضوء الأحمر ولا تزال بقايا تلك الأنشطة موجودة. ومع ذلك ، بعد هذه الأوجه ، أصبح الشارع حرفيًا ملاذا للطعام.

يعد جالان ألور أحد أشهر الطرق في كوالا لمبور حيث يستضيف الكثير من أكشاك الباعة المتجولين ومطاعم المأكولات البحرية. يقع الفندق خلف جالان بوكيت بينتانج وعلى بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من تشانجكات بوكيت بينتانغ، وهو مكان مفضل لتناول الطعام في منطقة Golden Triangle.

على الرغم من أن المأكولات البحرية في المطاعم المكيفة جيدة جدًا وغير مكلفة ، فإننا نوصي بشدة بوجبات الطعام من الأكشاك المتجولة. كوالا لمبور كونها مدينة موطن للمهاجرين ، فإن مجموعة المواد الغذائية المتنوعة والمتوفرة مذهلة وفي جالان ألور اللحوم المشوية والنودلز والحلويات هي بعض من أفضل (وأرخص) ما في المدينة. لا يمكن العثور على معظم هذه الأطباق في المطاعم المهتمة بالطبقة الاجتماعية الرفيع – وحتى لو كانت كذلك ، فهي نادراً ما تكون لذيذة ، لذا فإن أكشاك الباعة المتجولين هي المفضلة في مشهد عشاق الطعام في المدينة.

يطلق على الشارع الموقد الثقافي للمأكولات المحلية في المدينة ، ونادرا ما يخاطر السياح هنا إلى حد كبير بسبب موقعه “المخفي”. في تناقض حاد مع جالان بوكيت بينتانج العصري وتشانجكات بوكيت بينتانج ، يتمتع جالان ألور بسحر تقليدي له مع مطاعم المأكولات البحرية الصينية المكيفة الهواء ، وإضاءة لافتة لمطعم الفلورسنت ، وفوانيس صينية حمراء صغيرة معلقة في الأشجار. لكنه أيضا فوضوي بسبب الصف الذي لا نهاية له على ما يبدو من أكشاك الباعة المتجولين التي أقيمت على الممشى الذي يبلغ طوله خمسة أقدام ، حيث تتدفق الطاولات البلاستيكية والكراسي على الطريق.

بالتأكيد ، الطعام هو عامل الجذب الرئيسي ولكن الجو أيضا لا ينسى حقا. يظل المكان صاخباً وحيوياً طوال الليل مع الباعة الذين يشعلون شوايات الدجاج وأطباق أسياخ اللحم البقري ، والسمك المعدني من مقالي القلي ، والهواء المعبأ بدخان الفحم. في أكشاك الطعام يتم طهي الطعام بطريقة صاخبة (مع روائح لذيذة قادمة من مقالي القلي والأواني المغلية) ويتم تقديمها على أطباق بلاستيكية في مجموعة من الألوان. معظم أكشاك الباعة المتجولين لديهم قوائم تضم الصور ، مما يجعل الأمر بسيطًا.

نقترح عليك الحصول على طاولة في مكان ما أمام Restoran Dragon View في الجزء العلوي من الشارع ثم المشي وطلب الأطباق الخاصة بك من مجموعة متنوعة من الباعة المتجولين. نوصي ببيضة المحار المقلي من Restoran Wong Ah Wah: عجة رقيقة ومتموج مع المحار المعجون والمملح الذي يقدم مع أوراق الكزبرة الطازجة ويرافقه صلصة الفلفل الحار الذي يعطيها نكهة منعشة وحارة. أو حتى ساتيه بنكهة الدخان (تندرلوين دجاج متبل) من Terminal (Sate Zul) وأجنحة الدجاج المشوية في مرق الصويا البسيط مع أرز الدجاج.

أسهل طريقة للوصول إلى هنا هي عبر السكة المفردة: ترجلوا إلى موقف بوكيت بينتانج واتجهوا شمالاً على طول جالان بوكيت بينتانج: من هناك جالان ألور على بعد دقيقة واحدة سيراً على الأقدام.

الموقع : الموقع: جالان ألور ، كوالا لمبور (خلف جالان بوكيت بينتانج)

أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور.

أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : جولة إلى شارع جالان ألور في بوكيت بينتانج بكوالالمبور .

المصدر : المرسال