أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين
أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين

أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:09 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يوجد الكثير من المتاحف حول العالم كله، والمتحف هو المكان الذي يضم فيه الآثار الخاصة بالبلد المقام فيها المتحف وهو من أهم الأماكن الأثرية التي تميز أي بلد في العالم والتي يذهب السائحون لزيارتها لمشاهدة المعالم الأثرية الخاصة بكل بلد وسوف نأخذكم إلى جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين.

متحف ايالا
متحف ايالات هو أحد المتاحف الموجودة في ماكاتي مترو مانيلا وهو يقع بالقرب من مول جرينيلت هو خاضع للقطاع الخاص، ويضم هذا المتحف مبنى مؤلف من ست طوابق معروضات أثرية عن الثقافة والفن والتاريخ في مدينة الفلبين وقد أفتتح  هذا المتحف عام 1967م بالرغم من أنه أنشئ في عام 1950 من قبل الرسام الفلبيني فرناندو زويل ولكنه لم يفتتح إلا بعدها بعدة أعوام فقد افتتح في عام 1967.

وقد كان المتحف موجود في مبنى إنسولار لايف وتم نقله إلى مبنى ماكاتي القديم.

وقد وضعت بعض الخطط في هذا المتحف في القيام بنقله في وقت مبكر من عام 2002 وتم هدم المبنى القديم الذي استضاف متحف ايالا القديم ولكن عملية النقل واجهت بعض الانتقادات من جانب الحفاظ على التراث الذي قد يتغير قيمته إذا تم نقل مكان المتحف.

يتألف هذا المتحف من أربع طوابق بيرة وكل طابق من المتحف يعرض طابع معين من التحف والصور والمعروضات القديمة ويضم هذا المتحف أيضًا مكتبة كبيرة تحتوي على الكثير من الكتب التي تتحدث عن تاريخ الفلبين فيها بعض الصور النادرة وبعض التسجيلات النادرة التي يمكن الاطلاع عليها.

وبعد ذلك انتقل المتحف إلى مبنى جديد مكون من ست طوابق مصنوعة من الجرانيت والزجاج والصلب وقد صممه فنان يسمى (لينارو لوكسين) وقد تم تخصيصه في الذكرى 170 لإيالا.

أسعار دخول متحف ايالا
سعر الجولة العادية تكلف 125 بيسو فلبيني للمواطن والمقيم في الفلبين بينما تكلف 300 بيسو فلبيني لسائح.

الجولة الكاملة في كل أنحاء المتحف تكلف 225 بيسو فلبيني للمواطن والمقيم بينما تكلف 425 بيسو فلبيني للسائح.

ويعتبر متحف مانيلا أحد الأماكن المبهرة في مانيلا وننصحك بزيارته لأنه يحتوي على الفنون التاريخية القديمة للفلبين ويحتوي على بعض القطع الأثرية الذهبية والحجرية الرائعة كما يضم بعض القطع المنوعة يدويًا.

كما يوجد في المتحف جزء مخصص مختار للمنحوتات السيراميكية التي صنعت جنوبي أسيا والصين.

بالنسبة للجولة العادية فهي تشمل الدخول إلى الطابق الأول والثاني والثالث، أما الجولة الكاملة فهي تدخل إلى الثلاث طوابق بالإضافة إلى الطابق الرابع.

محتويات الطوابق الأربعة في متحف ايالا
1-يحتوي الطابق الأول على صالة كبيرة يقام فيها المعارض ويمكنك أن تقوم باستئجار جزء من الصالة في وقت محدد حتى تتم فيه عرض أي شيء يراد عرضه وهي تعتبر لا تحتوي على شيء أثري يذكر.

2- الطابق الثاني يضم الكاشير حيث هذا هو مكان شراء التذاكر ويوجد معرض صور وبعض المنحوتات التي تروي قصة وتاريخ الفلبين.

3- الطابق الثالث هو الطابق الفني الذي يحوي العديد من الأواني والأطباق الطينية الفلبينية القديمة وبعض الملابس الأصلية التي نسجت منذ عدة قرون وسجاد وبعض اللوحات الفنية.

4- الطابق الرابع وهو معرض وهذا الطابق هو من أهم الطوابق وهو يحتوي على منحوتات قيمة جدًا ذهبية وبعض المجوهرات الغالية الثمن ويمنع التصوير نهائيًا في هذا الطابق ويعتبر هذا الطابق أكثر الطوابق الهامة في المتحف لذلك يدفع له مبلغ أكبر من مجرد التجول في باقي طوابق المتحف.

أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين.

أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : جولة سياحية داخل متحف ايالا في الفلبين .

المصدر : المرسال