أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن
أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن

أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد فيتامين ك للدواجن، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد فيتامين ك للدواجن.

الأحد 1 يوليو 2018 10:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تربية الدواجن في المنزل أو المزارع من الأمور الهامة جدا والتي لابد من البحث عن الطرق السليمة لتربيتها، ومن بين الفيتامينات الهامة التي يتم إعطائها للدواجن هو فيتامين ك حيث أثبتت التجارب فوائده الكثيرة للدواجن.

فوائد فيتامين ك للدواجن :
تعتبر الفيتامينات من بين الأشياء الهامة والضرورية جدا في المحافظة على صحة الحيوانات والدواجن التي يتم تربيتها والعناية بها سواء داخل المنزل أو حتى في المزارع، وحاجة الدواجن إلى بعض الفيتامينات من الممكن أن تغطي في الكثير من الأحيان على حاجتهم إلى الأعلاف بعينها ولابد من وضع تركيز الفيتامينات لتلك الدواجن عملا على تعويض النقص من الفيتامينات، ومن بين الفيتامينات الهامة جدا في المحافظة على صحة الفراخ الداجنة هو فيتامين ك.

ومن بين فوائد فيتامين ك بالنسبة للدواجن ما يلي :
1-  تحتاج الدواجن إلى فيتامين ك عملا على إنتاج مادة البروثرومبين الهامة جدا في حدوث عملية تجلط في الدم، والذي يمنع تظهر الدواجن أو الفراخ الصغيرة إلى مشكلة النزيف.

2-  كما يعد أيضا من الفيتامينات الهامة جدا في تكوين العظام ويمنع من تظهر الدواجن إلى مشكلة هشاشة العظام أو التعرض إلى الكثير من المشاكل التي لها علاقة وطيدة بالعظام.

3-  كما يعد من الفيتامينات الهامة جدا داخل الأمعاء حيث يعمل على مساعدة الجسم على تحويل الجلوكوز إلى جليكوجين ويتم العمل على تخزين ذلك المنسوب في الكبد مما يساعد في نشاط الكبد بشكل كبير.

والكثير ممن لديهم خبرة في تربية الدواجن يؤكدون على أن الكتاكيت الصغيرة تولد بمخزون قليل جدا من فيتامين ك وعند التعرض إلى مشكلة نقص الفيتامين في الأطعمة التي يحصلون عليها فإن الأمر يؤدي إلى تظهر تلك الكتاكيت إلى خطورة كبيرة، فقد يتعرض الكتاكيت إلى النزيف مما يؤثر بشكل كبير على حالتهم الصحية ويؤدي إلى الوفاة، ونقص فيتامين ك في التغذية الخاصة بهم سيؤخر بشكل كبير من وقت التجلط.

كما أن حالة وفاة الكتاكيت الجماعية نتيجة لنقص فيتامين ك سوف تؤدي إلى انتشار المزيد من الأمراض، وفيتامين ك من الفيتامينات التي توجد بشكل طبيعي في الخضروات داكنه اللون، وقد أشارت الكثير من الدراسات على أن إعطاء الدواجن المضادات الحيوية يعوق بشكل كبير من امتصاص فيتامين ك في الجسم، لذا لابد من إضافته بتركيز عال جدا عند معاناه الفراخ أو الكتاكيت من مرض ما يستلزم وضع المضادات الحيوية.

كما أن تناول فيتامين ك يساعد الكتكوت أو الفراخ الداجنة بصفة عامة من التخلص ومقاومة الكثير من الأمراض التي تحدث خلالها نزيف والتي من بينها مرض الجمبورو، ويؤكد المختصين أن أفضل أنواع فيتامين ك والهام جدا بالنسبة للإنسان أو الحيوان هو فيتامين ك2 والذي يخص صحة الكبد والعظام والتخلص من البكتيريا، ويوجد نوعان آخرين من فيتامين ك وهما فيتامين ك1 وأيضا فيتامين ك3 إلا أن الأخير قد يتسبب في عدة مشاكل لابد من عدم استخدامه بدون خبرة.

يذكر أن تربية الحيوانات الداجنة سواء في المنزل أو حتى في المزارع يتطلب الخبرة الكبيرة في التعامل مع تلك الحيوانات وعن التطور الخاص بكل منهم على حدى، وأيضا ما هي الفيتامينات الهامة والضرورية لكل منهم حيث أن نسبة الفيتامينات في وجبات الفراخ الداجنة تختلف من فترة إلى أخرى ويوجد لهم تطعيمات أيضا، لذا لابد من المتابعة مع المختصين أو مع الطبيب البيطري عملا على الإشراف على الحيوانات والمحافظة عليهم من الأمراض والتعرض إلى مشكلة تفشي الأوبئة والأمراض.

أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد فيتامين ك للدواجن، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن.

أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد فيتامين ك للدواجن .

المصدر : المرسال