أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا
أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا

أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المسافة بين المدن في اسبانيا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المسافة بين المدن في اسبانيا.

الأحد 1 يوليو 2018 07:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ إسبانيا : تقع في أقصى جنوب غرب أوروبا، وهي تحتل حوالي 85 في المئة من شبه الجزيرة الأيبيرية التي تشترك فيها مع البرتغال، وتشتهر العاصمة الأندلسية إشبيلية بثقافتها الموسيقية والفولكلور التقليدي، والعاصمة الكاتالونية التي تتميز بالهندسة المعمارية المميزة والصناعة البحرية، وتتميز مدينة مدريد بشوارعها المتعرجة واحتوائها على العديد من المتاحف الرائعة والمحلات وهي أكبر مدينة في إسبانيا وهي المركز المالي والثقافي منذ مئات السنين.

نبذة عن إسبانيا :
تقع إسبانيا في شبه الجزيرة الأيبيرية ، التي تحتل 80٪ منها و20٪ المتبقية هي البرتغال، تقع في شمال فرنسا، وتعتبراسبانيا هي البلد الثالث في أوروبا من حيث الحجم، والبلد الخامسة بالنسبة لعدد السكان، ويصل مساحتها حوالي 505.955 كيلومتر مربع، وهذا يشمل جميع الجزر وتضم إسبانيا أكثر من 40 مليون شخص ، ومعظمهم يعيشون في المدن أو على طول ساحل كوستا.

تنقسم إسبانيا إلى 19 منطقة ذاتية الحكم، بما في ذلك المناطق الواقعة خارج شبه الجزيرة الأيبيرية، والمناطق الأكثر ازدهاراً هي مدريد وكاتالونيا والباسك، وكستريمادورا هالتي تعتبر أفقر منطقة في إسبانيا، وهي المجاورة للبرتغال والأندلس وكاستيا لا مانشا، وهناك 5 سلاسل جبلية كبيرة تمر عبر البلاد وتقع نحو 50٪ من الأرض أعلى  من مستوى سطح البحر.

تتنوع المناظر في إسبانيا ما بين مناطق صحراوية والكثير من الأرض الخصبة والخضراء، وتوجد الكثير من الشواطئ الساحلية  في الشرق على طول البحر الأبيض المتوسط من جبال البرانس إلى جبل طارق على طول المحيط الأطلسي. .

الثقافة في إسبانيا :
تتميز اسبانيا باحتوائها على العديدة من الثقافات المتنوعة وتضم العديد من الاجناس التي تنتمي إلى القشتالية، والكاتالونيين، واللوسيتانيين، والغاليسيين، والباسك، والرومان، والعرب، واليهود، والمزيد من الشعوب الأخرى، وتشتهر بالعديد من المأكولات المتنوعة، والتراث الفني العالمي، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، وتتميز بالعمارة الجميلة والشعر الغنائي والعلوم، وقد ساهم الغجر بالموسيقى المفعمة بالحيوية التي يطلق عليها اسم جونتي جوندو.

اللغة في اسبانيا :
تعتبر اللغة الاسبانية هي اللغة الرئيسية ويتم التحدث بها في جميع أنحاء إسبانيا، ولكن هناك بعض المناطق التي يتم التحدث فيها بلغات اخرى اقليمية، فمثلا في كاتالونيا تنتشر اللغة الكاتالونية، وفي بعض المدارس يتم تدريس اللغة الإقليمية كلغة أولى، وتدرس اللغة الإسبانية باعتبارها اللغة الثانية.

المسافة بين المدن في اسبانيا :
– المسافة من مدينة مدريد إلى مدينة برشلونة  621 كم.
– المسافة من مدينة مدريد إلى مدينة غرناطة  418 كم.
– المسافة من مدينة مدريد إلى مدينة ملقا 525 كم .
– المسافة من مدينة مدريد إلى مدينة فالنسيا 355 كم.
– المسافة من مدينة مدريد إلى مدينة ابيلا 109 كم .
– المسافة من مدينة مدريد إلى مدينة اشبيلية 531 كم .

– المسافة من مدينة برشلونة إلى مدينة مدريد 621 كم
– المسافة من مدينة برشلونة إلى مدينة غرناطة 556 كم .
– المسافة من مدينة برشلونة إلى مدينة ملقا 120 كم .
– المسافة من مدينة برشلونة إلى مدينة فالنسيا 498 كم.
– المسافة من مدينة برشلونة إلى مدينة ابيلا 527 كم.
– المسافة من مدينة برشلونة إلى مدينة اشبيلية 248 كم .

– المسافة من مدينة ملقا إلى مدينة اشبيلية 201 كم .
– المسافة من مدينة ملقا إلى مدينة فالنسيا 616 كم .
– المسافة من مدينة ملقا إلى مدينة مدريد 525 كم .
– المسافة من مدينة ملقا إلى مدينة برشلونة 120 كم .
– المسافة من مدينة ملقا إلى مدينة غرناطة 120 كم .

– المسافة من مدينة غرناطة إلى مدينة ملقا 120 كم .
– المسافة من مدينة غرناطة إلى مدينة برشلونة 886 كم .
– المسافة من مدينة غرناطة إلى مدينة مدريد 418 كم .
– المسافة من مدينة غرناطة إلى مدينة فالنسيا 498 كم .
– المسافة من مدينة غرناطة إلى مدينة اشبيلية 248 كم .

– المسافة من مدينة فالنسيا إلى مدينة ملقا 616 كم .
– المسافة من مدينة فالنسيا إلى مدينة برشلونة 499 كم .
– المسافة من مدينة فالنسيا إلى مدينة مدريد 355 كم .
– المسافة من مدينة فالنسيا إلى مدينة غرناطة 498 كم .
– المسافة من مدينة فالنسيا إلى مدينة اشبيلية 654 كم .

أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المسافة بين المدن في اسبانيا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا.

أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : المسافة بين المدن في اسبانيا .

المصدر : المرسال