أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور
أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور

أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مدينة قازبكي في جورجيا بالصور، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مدينة قازبكي في جورجيا بالصور.

الخميس 28 يونيو 2018 07:09 مساءً ـ أخباري نيوز ـ مدينة قازبكي : تقع في شمال جورجيا ، وهي موطن جبل كازبيغ، وهو ثالث أعلى جبل في البلاد، وتعتبر المدينة هي القلب النابض للمنطقة، تعتبر المدينة مكانًا رائعًا لممارسة العديد من لأنشطة في الهواء الطلق مثل التزحلق على الجليد وتسلق الجبال وركوب الخيل والطيران المظلي وركوب الدراجات .

كما يوجد الكثير من المصورين في هذه المنطقة حيث تشتهر المدينة بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة وتحتوي على الكثير من الأنهار الجليدية، والمياه المعدنية الطبيعية، والكثير من الاماكن التاريخية التي يأتي إليها الكثير من السياح لزيارتهان مش الكنائس التاريخية القديمة، والكثير من المتاحف التاريخية الرائعة، وهناك كنيسة الثالوث التاريخية التي تعتبر أشهر كنيسة في المنطقة والتي تم بناؤها في القرن الرابع عشر الميلادي، ويمكن من الكنيسة مشاهدة الكثير من المناظر الرائعة لجبال كورو التي تعتبر واحدة من أكثر السلاسل الجبلية روعة في دولة جورجيا.

اهم الاماكن السياحية في مدينة قازبكي :
كنيسة تسميندا سامبا : تعود هذه الكنيسة إلى القرن الرابع عشر وتقع على ارتفاع حوالي 2200 متر من مدينة قازبكي، وهي رمزًا  لجورجيا بسبب موقعها على قمة تلة ذات ركام لا مثيل له مع ارتفاع جبل كاسبك الجبلي وراءه،  وقد زينت الكنيسة الحجرية بشكل جميل بنقوش مثيرة للاهتمام.

وتعرف باسم كنيسة الثالوث التاريخية  هي من أهم أماكن العبادة في جورجيا، وهي من الاماكن القديمة للغاية ويعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وتقع على ارتفاع 2170 متر بالقرب من جبل قاريكي، وقد ذكر المؤلف الجورجي من القرن الثامن عشر فاخوشتي باتونشفيلي هذه الكنيسة في أحد أعماله ووصفها على إنها مكان جميل وتحيط بها العديد من المناظر الساحرة، وهو من أماكن الجذب الشعبية والمحبوبين للكثير من السكان المحليين .

متحف استيبانتسىدا التاريخي : يقع المتحف في بيت طفولة الكاتب ألكسندر كازبيجي (1848-1893)، ويقع على بعد 300 متر شمالا من كازبيجيس مويداني، وقد كتب كازبيجي العديد من الروايات والمسرحيات التي جعلت منه كاتب  مشهورا، يحتوي الطابق الأرضي من المتحف على العديد من الصور واللوحات الفنية وبعض الأعمال الفنية التقليدية التي توثق الحياة المحلية، والطابق العلوي خاص بالكاتب ويعض جولاته في تبليسي ودراسته هناك، ويوجد قبر كازبيجي تحت تمثال كبير من الحجر بالقرب من السياج الخارجي للمتحف.

بلدة قازيكي : يمكن العثور على العديد من المعالم التاريخية في وسط المدينة مثل تمثال ألكسندر كازبيجي الموجود في الساحة الرئيسية في قلب المدينة، وعلى بعد 300 متر إلى الشمال من الساحة الرئيسية يوجد كنيسة Archangel Gabriel. وكنيسة قازبكي  بجوار الكنيسة، ويمكن قضاء يوم كامل بسهولة التجول في الساحة الرئيسية .

الشلالات : تعتبر الرحلة إلى شلال Gveteli من الرحلات التي تستحق الزيارة والاستمتاع بالتنزه، و شلال Arsha وقضاء بعض الوقت في التقاط الكثير من الصور، ويمكن رية الكثير من الحيوانات مثل البقر أو خنازير، ويمكن المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالتنزه وزيارة الكنائس، أو الجلوس والاستمتاع بالمناظر الجميلة .

فندق  Stepantsimanda : يقع الفندق في وسط المدينة على بعد 150 كم من مدينة تبليسي، ويقدم الفندق  أفضل أماكن الإقامة في الفنادق في المدينة .

فندق  Lela’s Guest House : يعتبر مكانًا جيدًا للإقامة عند زيارة المدينة، وهو عبارة عن بيت ضيافة، وهو مكان استضافة صغير وساحر يقع في أسفل التل.

فندق Merabi’s Guest House : هو بيت ضيافة يحتوي على حديقة صغيرة لطيفة، ويضم 25 غرفة للمسافرين، وتوفر الإقامة هنا نقطة انطلاق استراتيجية للعديد من الأماكن السياحية ف المدينة .

أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مدينة قازبكي في جورجيا بالصور، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور.

أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : مدينة قازبكي في جورجيا بالصور .

المصدر : المرسال