أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود»
أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود»

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود»، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود»، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود».

اليوم الموافق - السبت 11 أغسطس 2018 09:05 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ السبت 11 أغسطس 2018 09:05 صباحاً - أعلن خبراء آثار في جامعة الصين لعلم الجيولوجيا، اكتشاف ما لا يقل عن 250 أثرًا لأقدام ديناصورات في مقاطعة "قويتشو" جنوب غربي الصين.

وأوضح الخبراء –وفقا لوسائل إعلام صينية- أنه تم العثور على آثار أقدام متناثرة على مساحة حوالي 350 مترًا مربعًا، في موقع بناء مصنع للنبيذ في بلدة ماوتاي جنوب غربي الصين، مشيرين إلى أن آثار الأقدام تعود لديناصورات من نوع "ساوروبود" في أوائل العصر الجوراسي، حيث يعتقد أنه أكبر موقع لهذه الفصيلة من الديناصورات يتم العثور عليه في الصين.

وقال "شينغ لي دا" باحث من فريق البحث وخبير آثار أقدام الديناصورات من جامعة الصين لعلم الجيولوجيا، إنه من النادر أن نرى آثار أقدام ساوروبود من أوائل العصر الجوراسي في الصين.. وعلى الرغم من أن بعض آثار الأقدام اكتشفت سابقًا في مقاطعتي سيتشوان وقويتشو وبلدية تشونغتشينغ، إلا أنها تآكلت بشدة.

وقال: "تم الحفاظ على الاكتشافات الجديدة جيدًا ويمكن أن تساعدنا على فهم توزيع وتطور الديناصورات في أوائل العصر الجوراسي".

وتعد ديناصورات "ساوروبود" مجموعة من الديناصورات الضخمة آكلة النباتات ذات أقدام أربعة وعنق وذيل طويلين، وتعد واحدة من أكبر الحيوانات التي تسير على الأرض.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود» عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود».

أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | اكتشاف آثار أقدام ديناصورات في الصين من نوع «ساوروبود» .

المصدر : الموجز