الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي" data-no-lazy="false" />
أهم الانباء | تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي.

اليوم الموافق - الاثنين 2 يوليو 2018 06:05 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 2 يوليو 2018 06:05 مساءً - سبوتنك

 

ذكرت صحيفة "غلف نيوز" الإماراتية أن شركات إماراتية ستبدأ بنقل الجبال الجليدية من القطب الجنوبي في عام 2019، وذلك لاستخدامها في مياه الشرب.

 

ووفقا للصحيفة، فإن الإعلان عن انطلاق المشروع كان في العام الماضي، وخلال هذا الوقت، قام مؤسسي المشروع باستشارة العلماء وتقدموا بطلب للحصول على العديد من براءات الاختراع العلمية في المملكة المتحدة فيما يتعلق بتكنولوجيا سحب الجبال الجليدية والحد من عملية ذوبان الجليد.

 

وتقدر تكلفة المشروع بمبلغ 50 مليون دولار، وسيقوم رائد أعمال من الامارات العربية المتحدة بتمويله من أمواله الخاصة.


ومن المخطط في عام 2019، سيتم نقل تجريبي لجبال جليدية عبر طريق أقصر إلى شواطئ أستراليا أو جنوب أفريقيا. وفي بداية عام 2020، سيبدأ النقل على طول الطريق من جزيرة هيرد، التي لا تبعد كثيرا عن القطب الجنوبي، إلى شواطئ مدينة الفجيرة في الامارات.

 

وأضافت الصحيفة، أنه سيتم إنشاء آلية خاصة لتعبئة مياه الشرب، التي تم الحصول عليها من ذوبان الجبال الجليدية. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع القائمون على المشروع أن الجبال الجليدية ستساعد على تقليل ملوحة مياه البحر وزيادة كمية الأمطار، وتجذب السياح.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي.

أهم الانباء | الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | الامارات تنقل جبال جليدية من القطب الجنوبي .

المصدر : الموجز