مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال
مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال

مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال - صحيفة أخباري - مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال .

صحيفة أخباري الالكترونية - صحيفة اخباري نيوز
صحيفة اخباري نيوز

سيكون مستخدمو تطبيق "واتس آب" الشهير، على موعد، مع طفرة خدمية هائلة، تمكنهم من الاستفادة بالتطبيق في أعمال أخرى بخلاف الدردشة والتواصل الاجتماعي، والانتقال إلى عالم المال والأعمال.

وكشفت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق "واتس آب" على نظام android، أن الشركة تقترب من دعم ميزة تحويل الأموال عبر خدمة التراسل الفوري خاصتها، والتي تعد الأكثر انتشارًا حول العالم مع أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا.

ورصد موقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد المزايا الجديدة في إطار النسخ التجريبية للتطبيق، ميزة جديدة تحت اسم "مدفوعات واتس آب" Whatsapp Payments، تسمح لمستخدمي واتس آب بتحويل الأموال بين بعضهم داخل التطبيق.

وظهر في الشاشة الخاصة بالميزة الجديدة عبارة "تحويل فوري من مصرف إلى مصرف مع UPI (واجهة التحويلات الموحدة)"، وتحت العبارة تدعو الخدمة المستخدم لقبول شروط وسياسة الخصوصية الخاصة بخدمة تحويل المال.

ورصد موقع "WABetaInfo" الميزة الجديدة في إطار النسخة التجريبية التي تحمل رقم 2.17.295 على نظام التشغيل android التابع لشركة قوقل، ولا تتوفر حاليا أي معلومات إضافية عن الميزة الجديدة، التي يبدو أنها سوف تتوفر قريبًا.

يُشار إلى أن خدمة التراسل الفوري "فيس بوك مسنجر"، التابع لشركة فيس بوك، وهي الشركة المالكة لـ"واتس آب"، يسند بالفعل ميزة تحويل الأموال بين الأصدقاء في إطار التطبيق، ولكن يبدو أن "فيس بوك" تطمح إلى دعم الميزة عبر "واتس آب" الذي يعد الأكثر انتشارًا حول العالم.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها الحديث عن عزم "واتس آب" دعم ميزة تحويل الأموال، إذ اظهرت في شهر إبريل الماضي أنها تبحث عمن يقود عملياتها في مجال المعاملات الرقمية في الهند، الأمر الذي نُظر إليه على أنه استعداد من الخدمة لدخول سوق خدمات الدفع الإلكتروني في الهند.

ونقل موقع الأخبار الهندي "ذا كن" The Ken وقتئذ، نقلًا عن مصادر لم يسمها، أن "واتس آب" تعمل على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وأظهر إعلان وظيفة نشرته "واتس آب" على موقعها الإلكتروني أنها تبحث عن مرشح له خلفية تقنية ومالية، وعلى دراية بـ"واجهة المدفوعات الموحدة" UPI الهندية وتطبيق المدفوعات BHIM، الذي يسمح بتحويل النقود والدفع الإلكتروني باستخدام أرقام الهاتف، ليكون رئيس التحويلات الرقمية في البلد.

كان العضو المؤسس لـ"واتس آب"، براين أكتون، قد اخبر في شهر فبراير الماضي لوسائل إعلام محلية إن الخدمة في المراحل الأولى من تدارس تقديم خدمة للدفع الإلكتروني في الدولة، وأنه ينوي مناقشة الأمر مع الحكومة الهندية.

وبالنظر إلى معلومات موقع "WABetaInfo" والتقارير السابقة، يُتنبؤ أن لا تقوم "واتس آب" بإتاحة الميزة الجديدة في جميع الدول، إذ اخبر في تغريدة عبر موقع "تويتر" نشرها منتصف شهر مايو الماضي إنها سوف تبدأ بالهند والمملكة المتحدة وبولندا والولايات المتحدة.

مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - مستخدمو «واتس آب» على موعد مع دخول عالم المال والأعمال

المصدر : التحرير الإخبـاري