تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry
تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry

تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry - صحيفة أخباري - تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry .


صحيفة أخباري الالكترونية - كتبت إسراء حسنى

أقر الباحث الأمنى البريطانى "ماركوس هاتشينز" الملقب بمنقذ العالم من هجمات WannaCry، للشرطة بأنه طور code يمكنه سرقة التفاصيل المصرفية، والمح إلى أنه باعها لجهات أخرى، ورفض الكشف عنها.

وتمثل الاتهام الرئيسى لـ" هاتشينز" فى تطوير وتوزيع برمجيات معروفة باسم "كرونوس"، وهى عبارة عن trojan ظهرت لأول مرة فى عام 2014 وسرقت من البنوك عبر الإنترنت أموالا طائلة، وفقا للاتهامات فقام الباحث البريطانى الشاب ببيع هذه البرمجيات مع شريك آخر لم أنبأ اسمه لجهات مجهولة من خلال موقع "ألفاباى" عبر شبكة الإنترنت المظلم.

وفقا لتقرير من موقع cnet  الأمريكى، فقال مصدر إن المحققين كانوا يتتبعون هاتشينز خلال العامين الماضيين، لذلك قبل مغادرته الولايات المتحدة بعد حضور مؤتمر تم إلقاء القبض عليه.

من الجدير بالذكر أن البرمجيات "كرونوس" التى أنشأها الباحث الشاب يمكنها سرقة اسم المستخدم وكلمة المرور والمعلومات الحساسة على المواقع المصرفية، وكان يتم استخدامها فى كندا وألمانيا وبولندا وفرنسا والمملكة المتحدة، وفقا لوزارة العدل.

وفى وقت سابق من هذا العام أصبح هتشينز بطل على الإنترنت بعد أن اكتشف طريقة لوقف انشتار برمجيات "رانسوموارى واناكرى" التى اجتاحت العالم.

تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - تعرف على فيروس "كرونوس" المتسبب فى القبض على منقذ العالم من WannaCry

المصدر : اليوم السابع