أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا
أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا.

اليوم الموافق - الأحد 12 أغسطس 2018 09:05 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 12 أغسطس 2018 09:05 مساءً - توفي منذ قليل، في العاصمة الفرنسية باريس، المفكر والاقتصادي الكبير سمير أمين، عن عمر يناهز 87 عامًا.

ولد سمير أمين في 3 سبتمبر 1931، وهو مفكر واقتصادي مصري بارز، وأحد أهم أعلام مدرسة التبعية، كما أنه من أهم مؤسسي نظرية المنظومات العالمية.

يذكر أن أمين نشأ وقضى فترة طفولته في بورسعيد، من أب مصري وأم فرنسية، وحصل على شهادة الثانوية عام 1947 من إحدى المدارس الفرنسية، قبل أن يغادر إلى باريس ليدرس فيها من 1947 إلى 1957، حيث حصل في عام 1952 على دبلوم في العلوم السياسية، قبل أن يحصل على شهادة التخرج في الإحصاء 1956، ثم الاقتصاد 1957، وعاد إلى جمهورية العربية حاملا شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة السوربون.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا.

أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | وفاة المفكر الكبير «سمير أمين» بباريس عن عمر يناهز 87 عامًا .

المصدر : الموجز