يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها
يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها

يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها.

السبت 11 أغسطس 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ملخص 3ba1405c50.jpg

كثيرًا ما تتسبب شركات الإنتاج في تدمير مسيرة فنان، لأن كل ما يهمها الإيرادات، وهو ما قد يأتي على حساب الحبكة والسيناريو معظم الوقت، وشركة مارفل كان لها يد في تدمير عدد من الفنانين.

عندما ظهرت كوميكس "مارفل" لأول مرة عام 1939 وصفها المهتمون بالقصص المصورة، أنها جاءت "في وقتها" ورغم ذلك لم تقدم "مارفل" أي فيلم سينمائي مبني على قصصها المصورة في أول سنين إنشائها، خوفًا من الابتذال، لكن الأوضاع تغيرت بعدها، وبحلول عام 1960 قررت "مارفل" دخول سباق المنافسة مع الأبطال الخارقين لشركة DC للإنتاج بشراسة، فحاول القائمون على "مارفل" وعلى رأسهم ستان لي تسلية الجمهور من خلال ابتكار شخصيات مثل "سبايدر مان" وإكس مين، وفانتاستيك فور"، ورغم أن هذه الشخصيات تحولت إلى ماكينة أموال تدر دخلًا متواصلًا لمبتكريها، فإن العكس حدث مع كثير من الأبطال الذين قدموا "سوبرهيروز" للشركة، وموقع Grunge الأمريكي يستعرض 5 مشاهير دمرت "مارفل" مسيرتهم الفنية بعد القيام ببطولة لأفلامها:

1- ويسلي سنايبس

شخصية "بليد" نصف بشري ونصف مصاص الدماء، الذي يقرر الانتقام من مصاصي الدماء الأشرار وقتلهم رغم كونه واحدا منهم، شخصية مسلية ومن أشهر وأنجح الأفلام التي قدمت عن مصاصي الدماء، ورغم ذلك لم نعد نر الممثل ويسلي سنايبس في أي فيلم من بعد هذه السلسلة، والسبب في ذلك يرجع إلى ابتذال "مارفل" للشخصية الشهيرة، خاصة في الجزء الثالث من السلسلة بعنوان Blade: Trinity، والذي أثار ملل الجمهور كونه لم يقدم حبكة جديدة أو مختلفة عن القصة التقليدية لـ"بليد"، ومع فشل الفيلم الجماهيري أصبح المنتجون يتخوفون من التعاقد مع "ويسلي" بعدها، خاصة مع تصريحات زملائه في الفيلم عن سوء أخلاقه وانعدام مهنيته، لدرجة أن المخرج ديفيد إس. غويور طلب منه أن يترك الفيلم بسبب رفضه القيام بمشاهد مع زملائه في العمل رايان رينولدز وجيسيكا بيل.

ويسلي

2- جيسيكا ألبا

عندما صدرت قصة Fantastic Four المصورة عام 1961 حققت نجاحًا ساحقًا كونه أول تجمع لأبطال خارقين في "كوميك"، لكن "مارفل" لم تكتف بهذا النجاح، وتسبب طمعها في القيام بـ4 أفلام عن أبطال Fantastic Four جميعهم فشلوا، وهو ما يدفعك للتساؤل لماذا تصر على تحويل القصة إلى فيلم من الأساس؟، لكن مساوئ "مارفل" لم تتوقف عند تقديم فيلم سيئ، بل تسببت في كراهية الممثلة جيسيكا ألبا لمهنة التمثيل بكاملها، خاصة في الجزء الثاني من السلسلة بعنوان Rise of the Silver Surfer والذي قامت فيه بدور "سو ستورم" التي تملك القدرة على التخفي، والسبب في تفكير "جيسيكا" في الاعتزال هو المخرج الذي كان يطلب منها طلبات غريبة خلال تصوير الفيلم منها أن تبدو أجمل وهي تبكي، ورغم أن الممثلة لم تعتزل فإنها تعتبر أفلام Fantastic Four الأسوأ في تاريخها.

جيسيكا

3- جيم ستارلين

لو كنت من محبي "الكوميكس" لا بد أنك تعرف اسم الفنان الكوميدي جيم ستارلينج، الذي ابتكر شخصية واحد من أهم وأقوى أشرار "مارفل" وهو "ثانوس"، الذي شارك في كثير من القصص المصورة، وتعرفنا عليه بشكل كامل في فيلم Avengers: Infinity War، ورغم فضل "ستارلين" على "مارفل"، فإن الفنان انفصل عن الشركة بشكل مؤسف عام 2018 وأقسم إنه لن يقدم لها أي كتب ثانية، والسبب هو استغلال "مارفل" له؛ فبعد أن قدم شخصية "ثانوس"، جعلت كاتبا آخر يعمل على تأليف تطورات أخرى للشخصية متجاهلة الملكية الفكرية لـ"ستارلين" وهو ما جعل الأخير يترك "مارفل" بلا رجعة.

4- دولف لندجرين

ربما تتذكر الممثل دولف لندجرين من فيلم Rocky IV as Ivan Drago، أو فيلم The Punisher الذي قامت "مارفل" بإنتاجه، وواجه انتقادات كثيرة، خاصة المشهد العاري الذي قدمه الممثل والذي لاقى استهجانا كبيرا من الجمهور، ورغم أن الفيلم لم ينه مسيرة "دولف" السينمائية فإنه سحب مكانته كبطل أول لأعماله، وتراجع ليصبح بطلا ثانيا بعد خيبة أمل الجمهور من الفيلم.

رالف

5- مات سالينجر

ما زال الممثل مات سالينجر يتذكر حتى الآن، عام 1990 حينما قدم لأول مرة فيلم "كابتن أمريكا"، ليس لأنه قدم الدور بشكل ممتاز ولاقى عنه إشادة نقدية وجماهيرية، ولكن بسبب الفشل الذريع الذي حققه الفيلم والذي لم يكن له دخل فيه، البداية جاءت بقيام "مارفل" بوقف تصوير الفيلم بشكل مفاجئ ثم وضعت جدولا لإعادة التصوير من جديد ولكن هذه المرة قررت أن تلغي عرض الفيلم في السينمات، وتقرر النزول به في أشرطة فيديو بسبب تجاوزها للميزانية التي وضعتها للفيلم، وبالطبع لم يلق الفيلم النجاح المتوقع منه، وهو ما جعل "سالينجر" نادما على هذا العمل حتى الآن.

سالينجر

ربما يمكننا تشبيه ما تفعله شركات الإنتاج في استغلال اسم الفنان أو الممثل الكبير في أفلام بلا مضمون، بما حدث مع الممثل محمد سعد، الذي تم استغلال شخصية "اللمبي" التي قدمها في أفلام بلا حبكة أو قصة أنتجها له محمد السبكي مما أفقد الممثل شعبيته وجماهيريته، ولم يعد أحد ينتظر أعماله كما كان يحدث من قبل، إلى أن أعاده المخرج شريف عرفة للجمهور بفيلم "الكنز".

يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها.

يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : جيسيكا ألبا فكرت في اعتزال التمثيل.. 5 فنانين دمرتهم «مارفل» بأفلامها .

المصدر : التحرير الإخبـاري