يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة
يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة

يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة.

الجمعة 10 أغسطس 2018 01:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ملخص b5a90ac8fe.jpg

فاتن حمامة.. سيدة الشاشة العربية، التي قدمت العديد من الأدوار التي لا تنسى، وكانت صورتها نموذجًا للفتيات في كل الدول العربية، ومن بينهن الفنانة نجلاء فتحي، التي حاولت أن تكون نسخة منها.

فاتن حمامة كانت المثل الأعلى لفنانة شابة دخلت مجال الفن في سن السادسة عشرة، وكان مكتشفها العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، الذي اختار لها اسمها الفني وهو «نجلاء فتحي»، بدلًا من فاطمة الزهراء حسين.. نجلاء فتحي صرحت في أكثر من لقاء صحفي بأن سيدة الشاشة العربية هي مثلها الأعلى في الفن، وأنها مدرسة تعلمت منها الكثير، لذلك حرصت «باربي» السينما المصرية على أن تُعيد تقديم أعمالها، وقالت ذات مرة إنها هي المُستفيدة الوحيدة من تكرار أفلام فاتن حمامة، التي أشادت بها كثيرًا، وقالت إنها أفضل من أعمالها.

ارحم دموعي
عام 1954، قدمت الفنانة فاتن حمامة فيلم «ارحم دموعي»، الذي تدور أحداثه حول رجل يمر بأزمة مادية، ويضطر إلى بيع أرضه لجاره الغني ممدوح، الذي يقع في حب ابنته آمال، لكنها مرتبطة عاطفيًا بشاب يدعى مراد، الذي يتهرب منها بعد تدهور أحوالها المادية.. الفيلم إخراج هنري بركات، وتأليف يوسف عيسى بمساعدة هنري بركات، ولعب بطولته بجانب فاتن حمامة كُل من ممدوح شاهين وشكري سرحان ورشدي أباظة، وقد كررت التجربة، نجلاء فتحي عام 1972 بنفس القصة مع إدخال اختلافات بسيطة، وقد قام ببطولة العمل معها محمود ياسين وحسين فهمي، وفيما كتب السيناريو يوسف عيسى، وأخرجه حسن الإمام.

_640x_6b430d131b237d846e75df5d433a5087b31a3e316946a7e0fe8811c23c145f49

بين الأطلال
وفي عام 1959، قدمت فاتن حمامة فيلم «بين الأطلال»، وجسّدت فيه شخصية منى الطالبة الجامعية، التي تقع في حب الكاتب والمؤلف محمود -عماد حمدي- رغم أنه متزوج، ويكبرها بالعديد من السنوات، والذي يبادلها الحب، إلا أن زوجته المريضة بالقلب تقف حائلًا بينهما، ثم يتقدم لخطبة منى رجل، وتحت ضغط أهلها تتزوجه، وتغادر جمهورية العربية، لكن تعود بعد عدة سنوات، وتكتشف أن محمود قد أصيب في حادث سير، ويرقد في فراش الموت، ويعرف زوجها أنها زارته، فيخيرها بينه هو وابنهما، وبين محمود حب عمرها، فتختار الاستمرار بجوار محمود، الذى هو فى أمس الحاجة إليها.

فيلم فاتن حمامة شاركها البطولة فيه ماد حمدي، وإخراج عز الدين ذو الفقار، وفي عام 1978 حصلت نجلاء فتحي على بطولة فيلم «اذكريني» مع محمود ياسين، قصة وسيناريو وحوار رفيق الصبان وإخراج هنري بركات، وقامت نجلاء بتقديم نفس دور فاتن حمامة في فيلم بين الأطلال.

_640x_2c9d4d5da4e0b920a0e81f0f9d34adbdbdc4c3d27140e88a476d38f11eaa60ce

أيامنا الحلوة
وفي عام 1955 قدمت فاتن حمامة فيلم «أيامنا الحلوة»، والتي ظهرت فيه فتاة فقيرة تسكن على السطوح بجوار ثلاثة شباب فقراء يقعون فى حبها جميعا، ويكتشفون أنها مريضة، وتحتاج إلى إجراء عملية جراحية، فيتهافتون على مساعدتها لإجراء العملية.. فمن ستقع في حبه؟ نجلاء فتحي أعادت التجربة عام 1981 خلال فيلم «وداعًا للعذاب»، وقد استعانت بكاتب سيناريو الفيلم الأول، وهو السيناريست علي الزرقاني، لكن بالطبع لم ينجح الفيلم الجديد مثل عمل فاتن حمامة.

فيلم «أيامنا الحلوة» ضم بحانب سيدة الشاشة كلا من عمر الشريف وعبد الحليم حافظ وأحمد رمزي وزهرة العلا وزينات صدقي، أما فيلم «وداعًا للعذاب»، لعب بطولته بجانب نجلاء فتحي حسين فهمي ومحمود عبد العزيز وسمير حسني.

_640x_41dda0aa69ce46dde2ee081bf0c8e6fe94e6cf430bf5174ead550e75a0081110

نجلاء فتحي ممثلة لا يمكن إنكار قدراتها، والأعمال الكثيرة الجيدة التي قدمتها للسينما المصرية، لكن سيظل لقب سيدة الشاشة العربية عصيا على أن يطلق على غير فاتن حمامة، التي أبدعت في أدوار لا تنسى، ولها العديد من الأفلام في قائمة أفضل 100 في تاريخ السينما المصرية.

يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة.

يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : محاولات نجلاء فتحي لتصبح سيدة الشاشة.. أعادت تقديم 3 أفلام لفاتن حمامة .

المصدر : التحرير الإخبـاري