أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية
أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية

أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية.

الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:05 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يستضيف برنامج "مشارف" الثقافي، في حلقة الأربعاء القادم، الروائي عبد الواحد استيتو للحديث عن تجربة كتابة "الرواية الفيسبوكية".

ويطرح مقدم البرنامج ياسين عدنان مجموعة من الأسئلة المتعلقة بهذا النوع من الكتابة، من قبيل: "لماذا يريد كاتب الأدب التفاعلي أن يشرك معه القارئ في تأليف الرواية؟ وكيف يساهم تفاعل القرّاء الفيسبوكيّين في نسج حبكة روايته؟ وألا يشوّش هذا على أصالة فكرته وأصليّة حبكته؟ ألا يخشى من أن تصبح الرواية في هذه الحالة عملا يشترك فيه مع القرّاء أيضا؟".

"هل تُفسد التكنولوجيا الأدب؟ أم لعلها تُعلي من شأنه؟ إذن، ما الذي قدمته الوسائط الحديثة للرواية؟ وهل الرواية الفيسبوكية هي المُستقبل؟ أم أنها محضُ موجة عابرة ستهدأ بمجرد أن تخمد حرارة تطبيق فيس بوك؟. وأخيرًا، من هو القارئ الذي تتوجّه إليه الرواية الفيسبوكية؟ هل تخاطب جيل الأندرويد والهواتف الذكية؟ أم تخاطب قارئ الرواية بشكل عام؟ وهل يظل القارئ الذي لا يتفاعل مع الوسائط الحديثة خارج حسابات أهل الأدب الرقمي؟ وإلا لماذا يعاد طبع الرواية الفيسبوكية ورقيًا بعد نشرها إلكترونيًا؟"...

هذه الأسئلة وغيرها يقترحها ياسين عدنان في حلقة جديدة من "مشارف" على الأديب والصحافي بجريدة هسبريس عبد الواحد استيتو، مؤلف "على بعد مليمتر واحد فقط"، وهي أول "رواية فيسبوكية" عربية، وحائزة مؤخرا على جائزة الإبداع الأدبي العربي في دبي؛ وذلك يوم الأربعاء 4 يوليوز على الساعة العاشرة و50 دقيقة ليلا على سكرين"الأولى".

أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية.

أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : "مشارف" يستضيف استيتو لنقر الرواية الفيسبوكية .

المصدر : جريدة هسبريس