يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات
يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات

يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات.

الاثنين 2 يوليو 2018 07:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ملخص 117a808788.jpg

​استمتع بالفعاليات الفنية والثقافية التى يستعرضها لك «التحرير»، كما نقدم لك قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا، سواء أجنبية أو عربية.

تخلص من روتين يومك واستمتع مع أصدقائك بالفعاليات التى أعدتها لك الأماكن الثقافية والفنية، وتتنوع فعاليات اليوم الإثنين، بين حفلات موسيقية وأمسيات مميزة وعدد من العروض المسرحية، إلى جانب السينمات التى تفتح قاعاتها لعرض الأفلام العربية والأجنبية التى تتنافس خلال موسم عيد الفطر على كعكة الإيرادات، ونقدم لكم أسماء هذه الأعمال، ومواعيد عرضها وأيضًا أسعار التذاكر الخاصة بها:

1- يُقام على مسرح الجمهورية، بدار الأوبرا، عرض لفرقة الرقص المعاصر الصينية، التى قدمت عددا من العروض داخل الصين وخارجها، وحصلت على العديد من الجوائز فى المهرجانات والمسابقات الهامة، منها الجائزة الذهبية للرقص الكلاسيكى لدولة الصين فى القرن العشرين، بالإضافة إلى الجائزة الذهبية والفضية والبرونزية للإبداع والأداء، فى مسابقة الصين الدولية للرقص.

2- يشهد «جيبسوم جاليري» بشارع قصر النيل، معرضا بعنوان «بارك» للفنانة لمنى مرزوق، ويبدأ 12 ظهرا، وينتهى 8 مساء.

3- على المسرح القومى بالعتبة، تظهر مسرحية «حى على بلدنا»، فى العاشرة مساء، وهى من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدى صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمى، والمطربة نهال، ويتضمن العرض مجموعة أغان من ألحان سيد مكاوى، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجى شاكر، ومن إخراج أحمد إسماعيل.

4- تُعرض مسرحية «أمر تكليف»، على مسرح السلام بشارع قصر العينى، فى التاسعة مساء، وهى مأخوذة عن رواية «نقطة حدود» لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، صياغة ودراماتورج طارق على ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمى، عبد الله صابر، محمد الأحمدى، مدرونا سليم، على الأصرى، تقى عادل ومريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق على، غناء كريم الحسينى، إضاءة إبراهيم الفرن، ملابس علا على، مكياج إسلام عباس، مادة فيلمية محمد فاضل، ومن إخراج باسم قناوى، والدخول مجانا.

5- فى الثامنة مساء، تظهر مسرحية «كوميديا البؤساء»، على مسرح ميامى بوسط البلد، والعرض مأخوذ عن نص «البؤساء»، للكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، ويأتى التناول بطريقة مختلفة عن النص الأصلى، من خلال البحث عن نقاط مضيئة فى حياة البطل، والمسرحية بطولة رنا سماحة، رامى الطومبارى، محمد عبده، محمود عزت، إيهاب الزناتى، عمرو كمال بدير، رانيا النجار، محمد حسن رمضان، مايا رمضان، دنيا سامى، يوسف ذكرى، مريم البحراوى وأكرم عمران، بجانب فرقة «بلاك تيما»، وفرقة استعراضية روسية، واستعراضات رشا مجدى، وأشعار أحمد حسن راؤول، والعمل من إخراج مروة رضوان، وإشراف عام أحمد السيد.

6- تظهر مسرحية «رحلة الزمن الجميل»، على مسرح للعرائس بالعتبة، فى الساعة السادسة والنصف مساء، ويدور حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، وهو من تأليف وأشعار يحيى زكريا، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس د.ناجى شاكر، ديكور د. محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف، نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور، والدخول مجانا.

7- مسرحية «الساعة الأخيرة»، تظهر على مسرح الغد بالعجوزة، فى التاسعة مساء، ويتناول العرض الساعة الأخيرة فى حياة الطيار الأمريكى الذى ألقى قنبلة هيروشيما، والمعاناة النفسية التى مر بها نتيجة ضربه المدينة اليابانية بأول قنبلة نووية فى التاريخ، وهو من تأليف عيسى جمال الدين، من بطولة نجوم مسرح الغد شريف صبحى، سامية عاطف، معتز السويفى، محمود الزيات، محمد دياب ونائل على، بمشاركة نورهان أبو سريع ومحمد حسيب، ديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقى أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى ومن إخراج ناصر عبد المنعم.

8- على مسرح متروبول تظهر مسرحية «القطط»، فى الساعة السابعة مساء، وهى من بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن وجلال عثمان، تأليف صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحى.

9- تظهر حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jurassic World: Fallen Kingdom للممثل برايس دالاس هوارد، Show Dogs للفنان ويل أرنيت، Kings للفنان دانيال كريج، Deadpool 2 للممثل رايان رينولدز، I Feel Pretty للمخرج آبى كوهين، Death Wish للممثل بروس ويليس، فيلم Avengers : Infinity War، للممثل روبرت داونى جونيور، وفيلم Terminal للممثلة مارجوت روبى، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر 5 أعمال، هى «حرب كرموز»، للفنان أمير كرارة، «قلب أمه» للفنان هشام ماجد وشيكو، «كارما» للفنان عمرو سعد، «ليلة هنا وسرور» للفنان محمد إمام، و«الأبلة طم طم» للفنانة ياسمين عبد العزيز.

 

يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات.

يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : فرقة الرقص المعاصر الصينية في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات .

المصدر : التحرير الإخبـاري