أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام"
أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام"

أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام".

الأحد 1 يوليو 2018 05:06 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ عن منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، صدر كتاب جديد من ترجمة المؤرخ خالد بن الصغير حمل عنوان "يهود في مهب الريش، تجارة ريش النعام الدولية"، للباحثة الأمريكية سارة أبريـﭬايا ستاين.

وفي تقديمه للمؤلف، قال الدكتور خالد بن الصغير، أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، "إن كتاب سارة أبريـﭬايا ستاين، الباحثة الأمريكية أستاذة التاريخ في جامعة كالفورنيا، الذي استغرقت في تحضيره حوالي عشر سنوات، واستمتعت حقا بترجمته، لا يظهر فيه بمفهومه الضيق والمتعارف عليه في أوساطنا البحثية والأكاديمية، إلا من زاوية الحيز الذي شغله في سياق المبادلات الدولية الخاصة بتلك البضاعة، بين سبعينيات القرن التاسع عشر، وسنوات ما بعد الحرب العالمية الأولى".

yahoud_377637933.jpg

وقال الكاتب: "في تقديري الخاص، تكمن أهمية هذه الدراسة لأنها تتجاوز الحدود الوطنية للدول في تتبع النشاط التجاري والصناعي لتجارة الريش لتسافر معها في فضاءات أرحب تشمل مختلف المجالات العالمية التي احتضنتها وتفاعلت معها. ومن خلالها يستطيع القارئ والباحث المهتم بتاريخ المغرب أن يكتشف موقعه ودرجات حضوره ضمن سياقات وخطوط ومحطات هذه التجارة العابرة للقارات".

يشار إلى أنه صدر للمؤرخ خالد بن الصغير عدد من المؤلفات على غرار "المغرب في الأرشيف البريطاني: مراسلات جون دراموند هاي مع المخزن 1846-1886"، "بريطانيا وإشكالية الإصلاح في المغرب، 1886-1904"، إضافة إلى أعمال أخرى في الترجمة اهتمت بالأساس بأدب الرحلات، كترجمته لكتاب "رحلة الصفار إلى فرنسا، 1845-1846" لسوزان جيلون ميللر الذي حاز به على جائزة ابن بطوطة للأدب الجغرافي.

وركز المؤلف في أعمال أخرى على مسألة الأقليات بالمغرب، التي حظيت بمساحة شاسعة من اهتماماته في الترجمة، فأصدر عدة أعمال منها «يَهُودِيُّ السلطان: المغرب وعالم اليهود السفرد" و"يهود المغرب وحديث ذاكرة التخزين" الذي حازت ترجمته على جائزة المغرب للكتاب 2016، في صنف الترجمة.

أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام".

أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : بن الصغير يترجم "اليهود وتجارة ريش النعام" .

المصدر : جريدة هسبريس