إنهاء الاستعدادات الأمنية لكأس العالم لـ"شباب السلة" قبل انطلاقه غدًا
إنهاء الاستعدادات الأمنية لكأس العالم لـ"شباب السلة" قبل انطلاقه غدًا

أكد محمد سراج الدين، رئيس اللجنة الأمنية لكأس العالم للشباب تحت 19 عامًا لكرة السلة، أن الأمن على أتم الاستعداد لاستقبال بطولة كأس العالم، مشيرًا إلى أن الانطباعات كانت رائعة من الجميع.

وتقام بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عاما في مـصـر بدايةً من الغد وحتى التاسع من يوليو القادم.

واضاف محمد سراج في بيان صحفي: "قضينا الشهور الماضية في استعدادات كبيرة من أجل تأمين البطولة، واجهنا العديد من الصعوبات في البداية نتيجة لعدم الثقة من عدد المنتخبات، ولكننا أعددنا خطة أمنية كبيرة تم عرضها خلال إجراء القرعة في فبراير الماضي".

وأكمل رئيس اللجنة الأمنية "وصل خبير أمني قبل شهر من الآن وتابع معنا كل التطورات الأمنية وأبدى إعجابه بكل الاستعدادات الأمنية، كان لديهم عدد الملاحظات البسيطة وسيتم الانتهاء منها اليوم".

وأكمل سراج "المنتخب الأمريكي والنيوزلندي كانت لديهما العديد من الاعتراضات على إقامة البطولة في مـصـر من الأساس، وكانا قاب قوسين أو أقل من عدم الحضور، ولكن بعد أن تواجدوا في مـصـر وشاهدوا التأمين على أعلى مستوى، تحدث ممثل كلا المنتخبين عن انبهارهم بالمستوى الأمني المتواجد في فنادق الإقامة والملاعب وحتى خلال الجولات السياحية".

وتواجد المنتخب الأمريكي في مـصـر قبل ثلاثة أيام وخاض مباراتين وديتين أمام ليتوانيا وفرنسا، وزار الأهرامات اليوم في جولة سياحية.

واختتم محمد سراح حديثه قائلًا: "نتمنى خروج حفل الافتتاح بالشكل المنتظر لأنه سيعطي الجميع دفعة معنوية من أجل إكمال البطولة بنفس المستوى القوي".

من المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة غدًا في السابعة ونصف مساءً، قبل أن يلعب المنتخب المصري مباراته الأولى في البطولة أمام منتخب بورتوريكو.

اخباري نيوز - إنهاء الاستعدادات الأمنية لكأس العالم لـ"شباب السلة" قبل انطلاقه غدًا

المصدر : صدي البلد