"عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري
"عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري

"عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, "عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري - صحيفة أخباري - "عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري .

صحيفة أخباري الالكترونية - كشف عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب لفرق الدوري الممتاز هي من بنات أفكار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

واضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم برفقه الأمين العام للاتحاد عادل البطي ورئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين حمد الصنيع ورئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ :"إذا احترف اللاعب السعودي في الخارج فإن ذلك سيعود بالنفع على المنتخبات الوطنية وبالتالي سيلعب الأجدر" .

وأكمل: نحن ملتزمون في الاتحاد السعودي بإخراج القرار بأفضل طريقة وتكون فوائده إيجابية على المدى القصير والطويل .

والمح أن هذه القرارات تتوافق مع رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة موارد الاتحاد وزيادة كفاءة الإنفاق حتى يكون لدينا اكتفاء ذاتي ونقلل من العبء على ميزانية الدولة بحيث يكون عندنا مصادرنا الذاتية.

وأوضح أن قرار زيادة عدد المحترفين سيزيد من أعباء عدد الأندية التي لديها مشاكل مالية لذا من الموسم بعد القادم سيتم ربط تسجيل اللاعبين بالدخل التجاري للنادي (بحسب النظرية الاقتصادية التي تقول أن تصرف بقدر إيراداتك).

ومن جهته أكد حمد الصنيع أن التعديلات الجديدة في لائحة الاحتراف هدفها تطوير البطولة من الناحية الفنية ووضع ضوابط مالية ورقابية على تسجيل اللاعبين.

وتابع أن تخفيض سقف الرواتب الشهرية للاعبين من 200ألف إلى 150 ألفا مما سيساهم في زيادة الاستقرار المالي الشهري للأندية وهذا سيكون أول تعديل في عقود اللاعبين .

وأكمل سيتم تضمين العقد وفق الآلية التالية:

إذا كان عقد اللاعب سنة سيدفع بالكامل عند التوقيع.

أما إذا كان العقد أكثر من سنة فسيدفع 50%من قيمة العقد عند التوقيع على أن تكون هناك دفعات سنوية مقسمة على سنوات العقد .

وأفاد بأنه ستلغى الفقرة التي تشتمل أن يكون نسبة %75 من الراتب ثابت 25%متحرك وبالتالي سيكون كامل الراتب المتفق عليه بين اللاعب والنادي هو راتبا ثابتا.

وأوضح أن من أهم التزامات الأندية ويعد أحد أهم أدوات النجاح فيها هم مديري الاحتراف حيث تم استحداث نظام الرخص لمديري الاحتراف في الأندية وسيكون هناك اختبارات عليهم تجاوزها وقد تم وضع حد أقل لرواتبهم ففي دوري المحترفين لا يقل عن 8 ألاف وفي الدرجة الأولى 4 ألاف شهرياً.

والمح من مهام والتزامات الأندية لرفع الرقابة المالية عليها سيتم تزويد اللجنة برفع مسيرات ورواتب اللاعبين ومدراء الاحتراف كل ثلاثة أشهر .

وكشف الصنيع أن فترة التسجيل ستبدأ في الثاني من الشهر السابع القادم وقد طلبنا تقديم المسيرات حتى الشهر السادس.

واضاف إن إقرار نظام رخص اللاعبين في الدوري الممتاز بنسبة ٣٪ من قيمة عقودهم وسيكون رسوم اصداره 3% من قيمة العقد اعتباراً من الموسم القادم تدفع عند التسجيل أو التجديد أو توثيق العقد أو الاعارة .

وبين أنه تم إلغاء المادة 26/6 والتي تتحدث عن اللاعب السعودي الذي يخرق عقده مع ناديه إضافة إلى إلغاء فقرة اللاعب الاستثمار .

وركز إجمالي تعاقدات النادي من رواتب ومقدمات عقود للاعبين السعوديين والأجانب ستكون مرتبطة بالدخل المركزي.

وأن سداد رسم التسجيل كوسيط بمبلغ 20 ألف ريال سنويًا لحساب اللجنة، ويدفع الوسيط 5% من إجمالي المبلغ الذي يتقاضاه.

..............

إقرار نظام رخص اللاعبين بنسبة ٣% من قيمة عقودهم

الاتحاد السعودي لكرة القدم: زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري الممتاز إلى 6 لاعبين

عزم الاتحاد السعودي لكرة القدم إجراء جملة من التعديلات على لائحتي الاحتراف والوسطاء، وذلك خلال اجتماعه الدوري المنعقد في مدينة جدة.

أبرز التعديلات

زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب لفرق الدوري الممتاز إلى 6 لاعبين بدلاً من 4 لاعبين.

إقرار نظام رخص اللاعبين في الدوري الممتاز بنسبة ٣% من قيمة عقودهم.

تخصيص عدد اللاعبين المحترفين الأجانب لفرق دوري الأولى بحيث يكون: 2 أجانب، 1 مواليد.

استحداث نظام الرخص لمديري الاحتراف في الأندية، ووضع حد أقل لرواتبهم.

إقرار نظام رخص المدربين في الدوري الممتاز بنسبة ٥% من قيمة عقودهم.

إصدار تنظيمات مسابقات درجة البراعم، بعد اعتمادها من مجلس إدارة الاتحاد.

"عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر ""عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا ""عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - "عزت": زيادة عدد اللاعبين الأجانب من أفكار "ولي العهد" .. وسنربط التسجيل بسجل النادي التجاري

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية