بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى
بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى

بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى - صحيفة أخباري - بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى .

صحيفة أخباري الالكترونية - أصدر اتحاد كرة القدم المصرى برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، ظهورًا، لتوضيح عدد الملابسات بشأن مسابقات الدور الثانى والثالث.

وجاء نص البيان كالتالى: يركز مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة حرصه التام على مصالح جميع الأندية، كما يركز حرصه أيضا على تحقيق الأهداف التى انتخب على أساسها ومن أجل تحقيقها، ومن بينها تطوير المسابقات كافة وفى القلب منها اعلي المستوى الفنى لمسابقتى القسمين الثانى والثالث باعتبارهما القاعدة الحقيقية للكرة المصرية وإيجاد سبل لتمويلها والانتقال بها إلى آفاق أرحب على المستوى الاقتصادى أيضا.. ولذلك كان لا بد من توضيح يضع الأمور فى نصابها الحقيقى على النحو التالى:

أولا: عمل مجلس إدارة الاتحاد منذ اليوم الأول لانتخابه على تنفيذ برنامجه الذى قدمه المهندس هانى أبو ريدة إلى أعضاء الجمعية العمومية، وفى مقدمته مشروع إقامة مسابقة للمتاز (ب) فى الموسم 18/2019، وهو ما يعنى الإبقاء على 6 فرق فقط من كل مجموعة من المجموعات الثلاثة للقسم الثانى من أصل 16 فريقا فى كل منها. إلا أنه بعد أن استمع مجلس إدارة الاتحاد لجميع الآراء الفنية ومسؤولى الأندية ثم دراسة الأمر من الناحية الاقتصادية والتوزيع الجغرافى لأندية مـصـر، عثر معضلة فى التنفيذ الفورى للمشروع الذى كان يعنى استبعاد 30 فريقا دفعة واحدة من أصل 48 فريقا، فكان خيار التنفيذ التدريجى للمشروع هو الأقرب للواقعية بعد دراسة مستوفاة روعى فيها المصلحة العامة وانعكاساتها الفنية والمادية، فكان قراره بالإجماع أن تكون مسابقة القسم الثانى للموسم الجديد من 3 مجموعات تحتوي كل منها 16 فريقا، يصعد أول كل مجموعة إلى القسم الأول مباشرة، فى موسم 18/2019، وتهبط الفرق الخمسة الأخيرة إلى القسم الثالث، مثلما تم العمل به الموسم المنقضى، بحيث يصبح دورى القسم الثانى فى الموسم التالى من 3 مجموعات كل منها 14 فريقا تطبيقا لسياسة التطوير التدريجى.

ومجلس إدارة الاتحاد إذ انتقي هذا المسلك، فإنه يهمه أن يركز ويذكر ب 4 حقائق هى: 1. أن تطوير المسابقات أمر جوهرى بالنسبة للكرة المصرية ولا يمكن التغاضى عنه لتحقيق الأهداف الفنية والمالية لمصلحة الكرة المصرية ومصلحة الأندية أيضا. 2. من الطبيعى أن يكون رأى عدد الأندية من منظور واحد فقط وهو تقليل عدد الهابطين، وهو ما يتعارض بالقطع مع الهدف العام. 3. أن اتحاد كرة القدم لم يتخل عن مشروعه بإقامة دورى للممتاز ب من مجموعة واحدة، ولكنه ينتهج التطبيق التدريجى بدلا من التنفيذ المباشر. 4. إن اتحاد كرة القدم يثق في أن الجمعية العمومية تشاركه الاهتمام بمصلحة الكرة الكرة المصرية التي ترتقي فوق أية مصالح علي الرغم من أو انتخابية.

ثانيا : أخذ مجلس إدارة الاتحاد هذا الموسم بزيادة مساهمته فى إيرادات الأندية من 40 ألف جنيه إلى 420 ألف جنيه فى القسم الثانى، ومن 40 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه فى القسم الثالث، إضافة إلى عدد المساعدات والمكافآت والحوافز للبعض منها بمبلغ قارب الـ50 مليون جنيه، وهو أكثر من خمسة أضعاف ما تم صرفه فى هذا الصدد الموسم الماضى، الأمر الذى قامت معه الأندية بتفويض المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد بالاستمرار فى البحث عن موارد لتدعيمها، وهو الأمر الذى يستوجب العمل الجاد على تطوير هذه المسابقات، وهو الأمر الذى يعيه الجميع بلا شك. ثالثا: بالنسبة لما يتردد عن إلغاء فترات القيد الشهرية لمسابقات الشباب والناشئين، فإن الأمر يمكن تلخيصه فى نقطتين محددتين : 1. ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم فى لائحته كل اتحاد محلى بتحديد فترتين للتسجيل في الموسم الواحد، مع السماح لها بتحديد مواعيد أخرى بخلاف الفترتين للمسابقات التي لا يساهم فيها إلا اللاعبون الهواة. 2. الكثير من أندية القسمين الأول والثانى وبعض أندية القسم الثالث تتعاقد مع لاعبيها الناشئين حفاظا عليهم ولتسهيل مشاركة بعضهم مع الفريق الأول، وهو ما يجعل شرط "الهواة" الذى حددته اللائحة الدولية غير منطبق على تلك الأندية. وسوف يعقد الاتحاد مؤتمرا لشرح كل الأمور المتعلقة بقيد الناشئين . وفى النهاية فإن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يركز على الاستمرار فى دعم الأندية، فإنه يرجوا فى أن يصطف الجميع خلف مصلحة الكرة المصرية التى تحتاج رعاية كل المنتسبين إليها.

بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - بيان اتحاد الكرة بخصوص ملابسات مسابقة القسم الثانى

المصدر : مبتدأ