مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم
مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم

مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم - صحيفة أخباري - مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم .

صحيفة أخباري الالكترونية - لارا صوايا: «مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول العربية في العالم»

مستقبل سباقات الخيول العربية تروج للسياحة وتحقق ملايين الدولارات

الخيل العربي تعود أصوله إلى 7 ألاف سنة وتاريخه يستحق أن يؤرشف ويوثق

المهرجانات العالمية تحقق التطوير للسباقات العربية في مختلف أنحاء العالم.

علينا أن نكون  مجددين ومستفدين  من التكنولوجيا في تربية وتدريب الخيول

أكد خبراء الخيول أن الخيل العربي تراث أصيل تعود أصوله إلى أكثر من 3500 سنة وهناك قصص أخرى تشير إلى آن الخيل العربي تعود أصوله إلى 7 ألاف سنة وتاريخ بهذه العراقة يستحق أن يؤرشف ويوثق. مؤكدين ان المهرجانات العالمية تحقق التطوير للسباقات العربية في مختلف إنحاء العالم.

في البداية أكدت لار صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية  أن الامارات  " مستقبل الخيول العربية" موضحة أن  كل محبي الخيول العربية قادرون على تطوير السباقات ومهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يظل دائما هو المظلة التي تحقق كافة الاقتراحات التي من شأنها تسهم في التطوير وفي الواقع هناك قصص كثيرة حول الخيول العربية يمكن البحث فيها وتلمس خطى التطوير.

وإشارات إلى أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية بدء  بتنظيم 4 سباقات في عام 2009 والآن هناك 100 سباق يتم تنظيمها في العام الواحد وبالنسبة للمؤتمر العام للمهرجان بدأ في ابوظبي بمشاركة 150 شخص والآن في نسخته السابعة في روما وصل عدد المشاركين 500 شخص، وكل هذا تطور ومكاسب تبرهن على تحقيق الأهداف المرجوة ورؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وعلينا العمل سويا للمحافظة على المكاسب وتطويرها.

وقالت إن الشيخ منصور بن زايد  يولي  بتوفير كل معينات العمل لتحقيق الرؤية التي تطور السباقات العربية ويكفي ان الآن لدينا 81 دولة من القارات الستة، وطوحنا دائما هو التطور يوما بعد يوم، ونطمح للتعاون والمنافسة معا مع الخيول الاصيلة فالمنافسة من صالحنا وتجعلنا نستمد روح التحدي.

وأوضح الدكتور عبد الريس مدير عام الأرشيف الوطني بابوظبي  إن كثير من الأهداف تحققت في مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

وطالب بضرورة  أن ننظر للأمام ونكون مجددين ونستفيد من التكنلوجيا في تربية وتدريب الخيول وتكون لدينا خطة من 5 أو 10 سنوات مواكبة للتطور الذي تشهده الامارات في كافة المجالات، لا سيما وابوظبي لديها خطة حتى عام 2030 والحكومة لديها خطة حتى 2021، وبحكم متابعتي فأنني على ثقة بقدرة إدارة المهرجان على السير قدما نحو المستقبل المشرق للخيول العربية.

وأكمل الريس: أن الخيول العربية تجد اهتمامها من الأرشيف الوطني لكونها تراث اصيل تعود اصوله الى أكثر من 3500 سنة وهناك قصص أخرى تشير إلى ان الخيل العربي تعود اصوله إلى 7 الاف سنة وتاريخ بهذه العراقة يستحق أن يؤرشف ويوثق.

والمح مبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي لهيئة ابوظبي للسياحة إن ابوظبي عاصمة الخيول العربية في العالم قادرة بفضل هذا الاهتمام والمهرجان الكبير أن تحقق التطوير للسباقات العربية في مختلف إنحاء العالم.

وأكمل النعيمي: مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيه فوائد عديدة بالنسبة للسياحة والترويج في مختلف انحاء العالم وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة تروج خططها من خلال هذا المهرجان الكبير وبالفعل انتقل كثير من السياح الى ابوظبي بفضل المهرجان والاحداث الرياضية الأخرى التي تستضيفها ابوظبي، وبفضل فريق المهرجان

اخبر ادوارد حامض خبير في سباقات الخيول  ان مشاركة المؤسسة الوطنية في المهرجان  يهدف الي متابعة  آخر تفاصيل السباقات وطريقة تربية الخيول وما يحتاجه المدربون والملاك للخيول.

وركز حرصهم على التعامل مع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بالفروسية من أجل تبادل التطور سواء بالنسبة للخيول أو انتاج الاعلاف، مشيرا إلى ان الجميع هدفهم الترويج لسباقات الخيول العربية والعمل على تطويرها

تكامل الأدوار بين الخيول العربية

وأشاد الأمريكي كيث براكبول بالنجاح الذي ظل يحققه المهرجان والاهتمام الكبير ودعوة الخبراء والمختصين من مختلف انحاء العالم للمشاركة بآرائهم وتبادل الخبرات،

وركز براكبول على مساندته فكرة تكامل الأدوار بين الخيول العربية والخيول الاصيلة، والمح إلى ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أسهم في جوانب أخرى غير السباقات مثل السياحة بين أمريكا وابوظبي وغيرها من الجوانب غير المباشرة.

قاعدة بيانات وموقع الكتروني للخيول العربية

 وقالت لارا صوايا  المدبر التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ان  قاعدة البيانات  والمعلومات  التي تكفل بها سز الشيخ منصور بن زايد  تعين كل المعنيين والإعلاميين المختصين بسباقات الفروسية فيما يخص الخيول العربية

وقالت صوايا الي  ان سموه لا يتردد في تلبية كل ما يطور السباقات ويسهل مهمة محبي وعشاق الخيول العربية.

مؤكدة أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، أصبح هو المظلة التي تستند عليها الخيول العربية في العالم، ويقوم بأدوار أبعد من التي خُطط لها عند إطلاق المهرجان قبل 8 سنوات.

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - مهرجان بن زايد للخيول العربية المظلة التي تستند عليها الخيول في العالم

المصدر : الاهرام سبورت