زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران
زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران

زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران - صحيفة أخباري - زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران .

صحيفة أخباري الالكترونية - تبدو زيارة الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، إلى المملكة العربية الـسعـودية، الأحد (30 يوليو 2017)، حدثًا نادرًا واستثنائيًا، وبخاصة أنها الأولى له منذ العام 2006، فيما اعتبرها مراقبون ضربة جديدة لطهران من قلب الساحة العراقية التي كادت تسلم بأنها امتلكتها.

وكان نائب الملك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التقى الصدر في جدة مساء الأحد، فيما لخصت البيانات الرسمية فحوى الاجتماع بينهما في "استعراض العلاقات السعوديةـ العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

ووِفْق مراقبين، فإن زيارة الصدر التي حضرت بدعوة رسمية من المملكة، تتوازى مع مواقف جديدة لزعيم التيار الصدري تنتهج سياسات منفتحة على جميع القوى الإقليمية، فضلًا عن جهره وأنصاره مرارًا بضرورة إعلان الانفصال العضوي والسياسي عن التبعية الإيرانية التي تغرق فيها معظم الفصائل في الـعـراق.

ولم يتردد الصدر في التأكيد في أكثر من مناسبة، على معارضته لأجندة طهران في ملفي ســوريا والعراق.

وكانت مظاهرات حاشدة معلنة لأنصار التيار الصدري هتفت مؤخرًا غير مرة ضد التدخلات الإيرانية في الـعـراق، ناهيك بموقف الزعيم الصدري ذاته الرافض لتغول الدور العسكري والسياسي لميليشيات الحشد الشعبي التابعـة لطهران في المشهد العراقي، متذرعة بالحرب على الدولة الاسـلامية داعـش.

وجاءت زيارة الصدر إلى المملكة كذلك في سياق الانفتاح في العلاقات الـسعـودية- العراقية في الفترة الحالية، حيث تتصاعد درجات التقارب بين البلدين صوب عديد من التفاهم والتنسيق المشترك.

زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران

المصدر : عاجل