بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار
بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار

بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار - صحيفة أخباري - بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار .

صحيفة أخباري الالكترونية - نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية الأحد ورشة عمل تدريبية ﻷطباء أقسام الأمراض المشتركة باﻹدارات التابعة على مدار ثلاث أيام لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار وكيفية أخذ العينات من الحيوان والتحليل اللازم لتشخيص المرض، في إطار التعاون مع برنامج مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الصحة، وذلك في إطار مواكبة التطور العلمي للأطباء بالمديرية لتحسين اﻷداء في العمل.

ووفق ظهور، افتُتحت الورشة بكلمة من الدكتور أيمن محروس مدير عام إدارة الصحة العامة واﻷمراض المشتركة بالهيئة العامة للخدمات البيطرية رحب فيها بالمتدربين وتوضيح أهداف ورشة العمل التدريبية في إطار التعاون مع وزارة الصحة «إدارة الأمراض المعدية» وأهمية الارتقاء بأطباء الأمراض المشتركة للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والحيوان بالمحافظة.

علي الجانب الاخر ألقى الدكتور أيمن محروس، محاضرة علمية عن استراتيجية الهيئة العامة للخدمات البيطرية للسيطرة على مرض السعار بالمشاركة مع الوزارات المعنية «الصحة – البيئة – الداخلية – التنمية المحلية» مع توضيح خطورة المرض على الإنسان والحيوان والعوامل التي تؤدي لظهور المرض وانتشاره والحيوانات القابلة للعدوى والحاملة للمرض «الكلاب – القطط – الثعالب – القوارض».

كما تحدثت الدكتورة مي فاروق، مسؤول الأمراض المشتركة بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بقطاع الوقاية بوزارة الصحة، عن وبائية مرض السعار على مستوى العالم ثم على مستوى مـصـر وأعراض مرض السعار في الإنسان وكيفية الإصابة والأعراض والتعامل مع الإنسان المصاب بالمرض والوقاية منه بعد ذلك.

بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - بيطري الشرقية: ورشة عمل لإعداد كوادر فنية للتقصي عن مرض السعار

المصدر : المصرى اليوم