الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية
الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية

الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية - صحيفة أخباري - الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية .


صحيفة أخباري الالكترونية - الإسكندرية - جاكلين منير

تبدأ اليوم فعاليات الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى الخامس عشر، الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية يوم الإثنين الموافق 10 يوليو، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت 26 أغسطس الجارى.

ويستهل المهرجان فعالياته هذا الأسبوع بحفل فريق هاى دام اليوم الأحد الذى يقدم موسيقى ذات طابع إفريقي، كما يتم في نفس اليوم عرض فيلم "اللي يحب ربنا يرفع ايده لفوق" للمخرجة سلمى الطرزي والذي حصل على جائزة المهر العربي في مهرجان دبي. الفيلم يتناول بدايات اثنين من أبرز المغنين الشعبيين في مجال موسيقى المهرجانات "أوكا" و"أورتيجا".

وفي اليوم الثانى يقام حفل موسيقي للمطرب والمنشد والمبتهل النجم على الهلباوى، ويوم الثلاثاء 15 أغسطس يقام حفل موسيقي لفريقي "صفصافة ومشوار" يقدمون من خلاله لونهم الخاص وهو الريجيه والبلوز، كما يقام في اليوم ذاته العرض المسرحي "ليلة قتل في جنين" والذي يناقش القضية الفلسطينية من ثلاث وجهات نظر دولية مختلفة.

أما يوم الأربعاء 16 أغسطس فيقام العرض المسرحى "الماراثون"، والنص مأخوذ عن روايتي "إنهم يقتلون الجياد" للكاتب الأمريكي هوراس ماكوي، و"القوقعة" للكاتب السوري مصطفى خليفة. كما يقام حفل موسيقي لفريق "الحضرة" وهو مكون من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها. وفي يوم الخميس 17 أغسطس يتألق ثنائي البيانو والفيولينة "فؤاد ومنيب"، كما يقام في نفس اليوم قراءة مسرحية لرواية" ساركوفاج" أداء فيروز كراوية ونورا أمين وطارق إمام، وموسيقى حية لنادر سامي.

وسيختتم الأسبوع السادس للمهرجان فعالياته يوم الجمعة المقبلة بحفل موسيقي للفنان الكبير على الحجار.

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُأخذ برعاية من بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلاً عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.

 

 

الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - الحجار والهلباوى فى الأسبوع السادس لمهرجان الصيف الدولى بمكتبة الإسكندرية

المصدر : اليوم السابع