ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم
ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم

ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم - صحيفة أخباري - ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم .


صحيفة أخباري الالكترونية - وبشأن ردود أفعال دول الجوار بخصوص الاستفتاء، لفت الدباغ إلى "وجود وجهتي نظر، الأولى ترى عدم إجراء الاستفتاء وترى ضرورة تسوية المشاكل مع بغداد، وأن إيران أبدت ردة فعل مختلفة وأعلنت استعدادها لدعم الاقليم في تنفيذ الاتفاقيات الموجودة بين الكرد وحكومة بغداد"، موضحاً أن "وجهة النظر الثانية، تقول إنها تحترم قرار الكرد لكن الأنسب تأجيله وتسوية المشاكل مع الحكومة المركزية عبر التفاوض".

والمح الدباغ، إلى "ضرورة توفير ظروف إجراء الاستفتاء لأن هذه القضية الان تستلزم مزيدا من التدقيق، وكان يجب الحصول على رضا الجوار وفي غير هذا سيحكم على الاستفتاء بالفشل"، مضيفاً أن "الطريق الأول التفاوض مع بغداد ومن ثم مع إيران وتركيا، وأن هذه المفاوضات بدأت الان لكن إعلان الاستقلال بعد الاستفتاء سيكون وفق عدد الرؤى، وأن هذه المدة ربما تستغرق اسبوعا أو عدة أعوام".

وبخصوص الدعم الدولي للانفصال، ذكر الدباغ أنه "لاصحة للدعم الدولي، لا يمكن العثور على دولة اظهرت رسميا تأييدها للانفصال، سوى الكيان الصهيوني وذلك لأسباب يراها"، ماضياً إلى القول إن "الكيان الصهيوني يسند الاستفتاء لأنه يصب في مصلحته حيث يريد أن تكون المنطقة دائما في حالة صراع ويحاول إيجاد مشاكل لإيران وتركيا وسوريا والعراق".

في نفس سياق، واصل الدباغ "كان لنا علاقات جيدة مع إيران ونسعى لاستمرارها، لأن جغرافيتنا المشتركة مع إيران مهمة ولا يمكن تغييرها، وأن علاقاتنا كانت وستبقى جيدة مع ايران"، مبيناً أن "إيران قدمت دعماً كبيراً للإقليم لاسيما في محاربة الدولة الاسـلامية داعـش، وقلنا مراراً لولا إيران لكان الدولة الاسـلامية داعـش استولي بغداد".

وكانت أحزاب كردستانية قررت خلال اجتماع عقد في (7 حزيران 2017) برئاسة مسعود البارزاني، تخصيص يوم 25 أيلول القادم موعدا لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، ولقي القرار رفض عدد من الدول.

وكان رئيس الوزراء الـعـبـادي اعتبر، في (13 حزيران 2017)، أن إجراء الاستفتاء على استقلال كردستان "غير موفق"، وقد يعرقل حل المشاكل بين بغداد وأربيل، فيما أكد وجود قادة كرد "يشكلون" على إجرائه.

فيما أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، البارحة السبت (12 آب 2017)، إن كرد الـعـراق سيجرون الاستفتاء على استقلال كردستان في 25 أيلول القادم وكما هو مقرر، على الرغم من طلب أمريكي بتأجيله.

ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - ممثل كردستان في إيران يبين سبب "دعم" الكيان الاسرائيلي لانفصال الإقليم

المصدر : السومرية نيوز