تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)
تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)

تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل) موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل) - صحيفة أخباري - تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل) .

صحيفة أخباري الالكترونية - تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي ينوي إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)

 

  أكدت مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء السعودي ينوي إلغاء فرض رسوم على المرافقين المقرر تطبيقها في شهر يوليو التالي  وذلك بناءًعلى فرض تلك الزيادة في رسوم الإقامة.

وقامت الوثيقة الخاصة بالقرار بتقسيم الوافدين إلى 3 فئات العمالة الفائضة على أعداد العمالة الـسعـودية، العمالة المساوية لأعداد العمالة الـسعـودية، المرافقون والمرافقات، حيث سيبدأ فرض الرسوم على الفئة الثالثة بواقع 100 ريال شهريا بداية من يوليو القادم.

 

وفي يناير 2018، يبدأ تحصيل الرسوم على كافة الفئات الثلاث بواقع 400 ريال شهريا على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة الـسعـودية، و300 ريال شهريا على العمالة المساوية لأعداد العمالة الـسعـودية، فيما سترتفع الرسوم على المرافقين في يوليو 2018 إلى 200 ريال شهريا.

 

وفي يناير 2019، تزداد الرسوم على العمالة الفائضة عن أعداد العمالة الـسعـودية لتصل إلى 600 ريال شهريا، وهذا أيضا ما يحدث بالنسبة للعمالة المساوية للعمالة الـسعـودية إلى 500 ريال شهريا، فيما ستزيد 100 ريال على المرافقين والمرافقات في يوليو من 2019 لتصل إلى 300 ريال شهريا.

 

وعند بداية 2020، ستدفع العمالة الفائضة على أعداد السعوديين 800 ريال شهريا، و700 ريال شهريا ستدفعها العمالة المساوية للعمالة الـسعـودية، فيما ستصل الرسوم على المرافقين والمرافقات في منتصف 2020 إلى 400 ريال شهريا.

 

الجدير بالذكر أن على الرغم من أن الرسوم المفروضة على الوافدين سوف يتم تطبيقها تدريجيا خلال 3 سنوات إلا أن قوانين العمل في المملكة العربية الـسعـودية سوف تبقى واحدة كما هي مع شبه إنعدام للقيود المفروضة على إستقبال العمالة الوافدة والمنزلية للعمل في المملكة.

تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل) يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - تسريبات سارة للمقيمين بالمملكة.. مجلس الوزراء السعودي يعتزم إلغاء فرض رسوم المرافقين! (تفاصيل)

المصدر : اليمن السعيد