واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق
واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق

واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق - صحيفة أخباري - واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق .

صحيفة أخباري الالكترونية - انبأت رئاسة إقليم كردستان الـعـراق، إن الولايات المتحدة طلبت من الأكراد تأجيل استفتاء على استقلال الإقليم من المقرر إجراؤه فى 25 سبتمبر.

جاء الطلب الأمريكى على لسان وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، خلال محادثة هاتفية مع مسعود البرزانى رئيس إقليم كردستان الـعـراق البارحة الجمعة، بحسب "رويترز".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية فى يونيو، إنها تخشى أن يصرف الاستفتاء الانتباه عن "أولويات أخرى أكثر إلحاحا" مثل هزيمة متشددى تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش".

واضاف ظهور صدر عن رئاسة كردستان الـعـراق بعد اتصال تيلرسون: "بخصوص تأجيل الاستفتاء، أوضح السيد رئيس إقليم كردستان لوزير خارجية أمريكا، بأن الشراكة والتعايش السلمى الذى كان يشكل الهدف الرئيسى لكردستان مع دولة الـعـراق فى المراحل التاريخية المتعاقبة التى مر بها الجانبان لم يتحقق".

وتتخوف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى من أن يحول التصويت المنطقة لساحة اضطرابات أخرى. وتعارض تركيا وإيران وسوريا، وجميعها تقطنها أعداد كبيرة من الأكراد، استقلال كردستان عن الـعـراق.

واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - واشنطن تطالب بتأجيل استفتاء أكراد العراق

المصدر : مبتدأ