البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة
البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة

البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة - صحيفة أخباري - البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة .

صحيفة أخباري الالكترونية - انبأت اللجنة الاجتماعية في البرلمان الإيرانى، البارحة السبت، إن البرلمان سيناقش مشروع قانون مضت به الحكومة من شأنه إزالة تفاصيل الطلاق من وثائق هوية المرأة الجنسية.

وركز عضو اللجنة الاجتماعية فى البرلمان، سلمان خدادادى، أن الخطط جارية لإزالة تفاصيل الطلاق من الوثائق والجنسية للسيدات المطلقات فى إيران، مضيفاً أن خطة الحكومة لتقديم مشروع قانون يقترح إزالة كلمة الطلاق من شهادات الهوية للمرأة المطلقة.

واعتبر النائب الإيرانى، التصويت على هذا القرار سيكون مؤثراً فى حياة المرأة الإيرانية من الناحية الاجتماعية، مشيرا إلى أن إغفال تفاصيل الطلاق من شهادات هوية المرأة لا يعنى إنكار زواجها السابق، ومن الممكن أن تستفسر عن زواجها السابق من المؤسسة الحكومية لتسجيل الأحوال المدنية.

وجاءت تعليقات النائب الإيرانى، بعد أن اظهرت حكومة الرئيس حسن روحاني أنها ستقدم مشروع القانون فى محاولة للحد من الآثار السلبية على المرأة الناجمة عن الطلاق.

ويقضى المشروع الإيرانى، أن بعد الطلاق، لا علاقة للمرأة بزوجها السابق، ولذلك، ليست هناك حاجة إلى ذكر اسم زوجها الأخير فى شهادة هويتها، وهذا يعنى أنه يمكن اتخاذ ترتيبات لإسقاط تفاصيل الطلاق من شهادات ميلاد المرأة الجنسية.

البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - البرلمان الإيرانى ينظر إزالة «تفاصيل الطلاق» من جنسية المرأة

المصدر : مبتدأ