خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها
خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها

خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها - صحيفة أخباري - خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها .

صحيفة أخباري الالكترونية - صحيفة اخباري نيوز
صحيفة اخباري نيوز

اخبر الدكتور عماد نبيل، استشاري الطرق والمطارات، البارحة السبت، إنه ينبغي نقل «أحواش» عربات القطارات من داخل عواصم المحافظات، واستغلال أماكنها لإنشاء مناطق استثمارية، مستكملًا: «زي رمسيس مثلًا، يمكن استغلال المنطقة في إنشاء أبراج استثمارية، نعمل مشروعات وناخد فلوس منها ونطور السكة الحديد، هذا المشروع وحده يُغطى تكلفة الخط الرابع لمترو الأنفاق».

وأكمل نبيل، خلال لقائه مع الدكتور معتز عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج «حلقة الوصل»، عبر فضائية «أون لايف»، أنه «لابد من ربط المدن الجديدة بوسائل نقل عامة، حينها محدش هيركب عربية، مثل إنشاء مترو مكهرب في مدينه الإدارية، وربطه بمترو القاهرة»، مشيرًا إلى أنه لدينا 350 محطة قطار تحتاج إلى تطوير.

وتابع: «بدل ما الحكومة تعمل من جيبها، نجيب مستثمر ونعطيه حق انتفاع لمدة 5 سنين مثلًا، وبعدها هترجعلنا متطورة للغاية، وبكده بعد سنة ونصف هيكون عندنا سكة حديد بطريقة عصرية، ولابد أن يتدخل القطاع الخاص، وحينها سنُقدم خدمة جيدة للمواطن، وأي مستثمر هيدخل في المجال يعلم تمامًا أنه هيكسب أكثر بكثير مما سيُنفقه».

وأوضح أن السكة الحديد تحتاج 100 مليار من أجل تطويرها بكل مشتملاتها، مشيرًا إلى أنه «في عام 1966 كانت السكة الحديد تنقل بضائع بنسبة 33%، 1% يُنقل فقط من البضائع الآن بالسكة الحديد».

والمح إلى أن «99% من عمليلة نقل البضائع تتم بريًا، حيث يتم تحميل تكلفة النقل من بنزين وخلافه على المواطن، وهذا يفسر زيادة الأسعار باستمرار»، لافتًا إلى أن العنصر البشري يمثل 70% من مشكلات وحوادث الطرق.

واختتم، «الإرادة السياسية موجودة لتطوير السكة الحديد، لكن نحتاج إلى تنظيم، والدولة لها مجهودات ولكن متقطعة».

خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا "خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - خبير طرق: يجب أعطي مستثمرين حق انتفاع للسكة الحديد مقابل تطويرها

المصدر : التحرير الإخبـاري