"الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية
"الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية

"الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, "الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية - صحيفة أخباري - "الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية .


صحيفة أخباري الالكترونية - كتبت أسماء نصار

أكد الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم تحويل 8 آبار جوفية تعمل بالكهرباء والديزل فى الوحات البحرية للطاقة الشمسية كمرحلة أولى من إجمالى 26 بئرا حكومية بتكلفة 15 مليون.

 

وأكمل صقر فى تصريحات علي الرغم من لـ"اخباري نيوز" أنه سيتم الانتهاء من تحويل 25 بئرا للعمل بالطاقة الشمسية نهاية العام الحالى بتكلفة 37 مليون، مشيراً إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية لتحويل 26 بئرا بتكلفة 50 مليون.

 

وركز صقر أن الهدف من تحويل الآبار من الكهرباء إلى الطاقة الشمسية ليس فقط تخفيض الأعباء المالية المطلوبة لتشغيل وصيانة الابار بالطاقة التقليدية "الديزل" بل لأن الطاقة الشمسية مصدر لا ينضب، بالإضافة إلى انخفاض مصروفات الصيانة والمحافظة على البيئة والتحكم فى عدد ساعات التشغيل بصورة طبيعية ومنع السحب الجائر من الخزان الجوفى، موضحاً أن البئر يعمل فقط خلال فترات سطوع الشمس التى تتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات يومياً على مدار العام صيفاً وشتاء.

 

"الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر ""الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول. في النهاية نشكركم نحن فريق عمل صحيفة أخباري نيوز الالكترونية علي حسن متابعتكم للخبر الخاص بنا ""الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية"، متمنين ان تكونوا دائمآ بأفضل حال، وشكرآ.

اخباري نيوز - "الرى": تحويل 8 آبار جوفية للعمل بالطاقة الشمسية فى الواحات البحرية

المصدر : اليوم السابع